يوليو 5, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

4 صفقات ربما يُعيق «كورونا» إتمامها في الانتقالات الصيفية المقبلة


اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

تأثرت استثمارات الأندية الكبرى بشكل كبير جراء توقف النشاط الكروي بداعي تفشي وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، وألقى هذا التأثير بظلاله على الأندية في كبار المسابقات الأوروبية، فأصبح استقطاع أو تأجيل جزء من رواتب اللاعبين أمرًا ضروريًا.

فعلى سبيل المثال، توصل أرسنال لاتفاق مع الفريق الأول على خصم نسبة 12.5% من رواتب اللاعبين لمدة سنة، في حين دخلت عدة أندية في مفاوضات مع لاعبيها لتأجيل نسبة من رواتبهم لمدة معينة لحين عودة النشاط وانتظامه، وقدرة هذه الأندية على الحصول من عائدات البث وغيرها المتوقفة حاليًا بسبب توقف النشاط.

عدة صفقات منذ بداية العام، كان من المتوقع أن يتم إنجازها في الصيف، لكن في ظل هذه الأزمات المالية، قد لا تتم هذه الصفقات خلال الانتقالات المقبلة، نستعرض أبرزها في السياق التالي..
1- جادون سانشو
الجناح الإنجليزي البارع الذي خطف الأنظار خلال آخر عامين بما قدمه في الدوري الألماني «بوندزليجا».

سانشو ارتبط بالانضمام لكبار البريميرليج، وبالتحديد مانشستر يونايتد وتشيلسي، بجانب ارتباطه بالانضمام لليفربول، لكن طلبات دورتموند المادية ستجعل إتمام الصفقة صعبًا للغاية، خصوصًا أن النادي الألماني يقيم موهبته بأكثر من 100 مليون يورو، وهو المبلغ الذي سيكون من المستحيل نظريًا إنفاقه في سوق الانتقالات المقبلة في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه جميع أندية كرة القدم.

2- فيليبي كوتينيو

صانع الألعاب البرازيلي الذي كان يأمل برشلونة في أن يجد له مشتريًا هذا الصيف، لكن الظروف المادية للأندية يبدو أنها ستدفع النادي الكتالوني إلى البحث عن إعارته فقط.
كوتينيو حاليًا مُعار ضمن صفوف بايرن ميونخ مع وجود إمكانية للشراء مقابل 120 مليون يورو، وهي الإمكانية التي لن تحدث من جانب النادي البافاري، ليصبح برشلونة مجبرًا للبحث عن مشترٍ آخر، وعلى الرغم من تقليله للسعر المطلوب حتى 80 مليون يورو، إلا أن السعر لا يزال كبيرًا بمقياس الأزمة الإقتصادية السائدة في عالم كرة القدم، وسيصبح برشلونة مجبرًا للبحث عن إعارة للاعب على الأقل بدلًا من تحمل راتبه السنوي (يزيد على 30 مليون يورو).

3- بول بوجبا
لاعب وسط مانشستر يونايتد الذي عبر عن رغبته في الرحيل خلال الصيف الماضي، لكن المبلغ الذي دفعه مانشستر لانتدابه في صيف 2016 (أكثر من 100 مليون يورو) لن يجعل نادي الشياطين الحمر يقبل التخلي عنه برقم أقل، وحتى لو قبل بصفقات تبادلية، فإنه سيسعى للحصول على أكبر عائد مادي ممكن لبطل العالم في 2018 مع المنتخب الفرنسي، والمطلوب في ريـال مدريد ويوفنتوس.

4- كيليان مبابي
المهاجم الفرنسي الشاب المطلوب بشكل كبير في ريـال مدريد، لكن يبدو أن سيستمر لموسم آخر في صفوف ناديه الباريسي، في ظل الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم.

مبابي، وفقًا لتصريحات سابقة، يبدو مرحبًا بالصفقة، وريـال مدريد في الطرف الآخر يريد ضم أبرز مواهب كرة القدم في العالم، لكن قيمة اللاعب الضخمة والتي قد تصل إلى أكثر من 200 مليون يورو ستجعل التفكير في هذه الصفقة خلال هذه الفترة أمرًا مستحيلًا.

  • الوضع في مصر

  • اصابات

    7,981

  • تعافي

    1,887

  • وفيات

    482





اقرأ المزيد