سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

227 إصابة جديدة و13 وفاة إضافية.. آخر الأرقام حول فيروس كورونا في مصر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الصحة والسكان في مصر، السبت، تسجيل 227 إصابة جديدة لفيروس كورونا، جميعهم مصريون، مع 13 حالة وفاة إضافية.

وأضافت الصحة المصرية، في بيان، أن 39 مصريًا من مصابي فيروس كورونا خرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين حتى اليوم إلى 1114.

وأوضح المتحدث باسم الصحة المصرية، الدكتور خالد مجاهد، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 1450 حالة، من ضمنهم الـ 1114 متعافيًا.

وقال “مجاهد” إن إجمالي حالات كورونا في مصر يبلغ 4319 حالة، منهم 307 حالات وفاة.

وفي سياق متصل، عقدت وزيرة الصحة المصرية، الدكتورة هالة زايد، اجتماعين اليوم، عبر تقنية فيديو كونفرانس، الأول مع الأطقم الطبية بـ5 مسشتفيات عزل صحي، والثاني مع وكلاء الوزارة.

وأشارت زايد إلى أن مستشفيات الحميات استقبلت أكثر من 900 ألف مواطن من الحالات المرضية، سواء من المترددين لتلقي الخدمة الطبية أو المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، بمتوسط تردد يومي أكثر من 15 ألف مواطن، منذ ظهور الوباء في البلاد.

ولفتت زايد أن 47 مستشفى على مستوى مصر تجري اختبارات فحص كورونا وتقدم الرعاية الطبية وفقاً للبروتوكول العلاجي المحدث، وذلك بطاقة استيعابية بلغت 4258 سريراً من بينها 227 سرير رعاية مركزة.



اقرأ المزيد