سبتمبر 19, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

10 إصابات بـ«كورونا» بين أندية الدرجتين الأولى والثانية الألمانية


أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم، أمس، أن الجولة الأولى من فحوص الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أندية الدرجتين الأولى والثانية التي تمنّي النفس باستئناف المنافسات خلال هذا الشهر، كشفت عن 10 حالات إيجابية.

وأوضحت الرابطة، أن من أصل 1724 فحصاً تم إجراؤه في الأندية الـ36 (18 في كل درجة)، جاءت 10 إيجابية، دون الكشف عن أي تفاصيل بخصوص مكان الحالات وحتى هوية الأشخاص المصابين. وبحسب القوانين المعمول بها في ألمانيا، فإن كل شخص كان على اتصال بحالة إيجابية يتعين عليه الالتزام بفترة عزل لمدة أربعة عشر يوماً.

وكانت أندية الدوري الألماني (بوندسليغا)، قد تنفست الصعداء، أمس بعدما أعلن نادي كولن عدم وجود إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، بعد ثلاث عينات إيجابية الأسبوع الماضي.

وذكر كولن «خضع الفريق بالكامل وكذلك الجهاز التدريبي والطاقم الفني لفحص ثان للكشف عن فيروس كورونا، وجاءت جميعها سلبية». وستجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحكام المقاطعات غداً، لمناقشة تخفيف قيود الإغلاق العام في البلاد مع وضع إمكانية استئناف منافسات الدوري على جدول أعمال الاجتماع.

وكان كولن أعلن يوم الجمعة الماضي، أن ثلاثة أشخاص بالنادي – تم الكشف عنهم لاحقاً بأنهم لاعبان وإخصائي العلاج الطبيعي، سيخضعَون للحجر الطبي بعد ثبوت إيجابية عيناتهم لفيروس كورونا.

وقدمت رابطة الدوري الألماني معايير جديدة لمفهوم السلامة والنظافة الشخصية، في الوقت الذي تأمل فيه لعودة النشاط مجدداً من دون حضور جماهيري الشهر الحالي، وهذا يشمل الفحص المنتظم، والسماح فقط للاعبين الذين جاءت عيناتهم سلبية، مرتين، بالتدريب أو اللعب. وأكدت رابطة الدوري الألماني، أنها أوصت بألا تنشر الأندية نتائج فحوصها، وسيتم الإعلان عنها بشكل مركزي.


المانيا


الدوري الألماني


فيروس كورونا الجديد





اقرأ المزيد