أبريل 2, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

وفاة عميل سابق لـFBI مُختفي في إيران منذ أكثر من 10 سنوات


أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)– قالت أسرة عميل سابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي آي)، روبرت ليفنسون، إنه قد توفي بعد اختفائه في إيران منذ 2007.   

وقال بيان لأسرة ليفنسون: “تلقينا مؤخرًا معلومات من المسؤولين الأمريكيين دفعتنا، على حد سواء، إلى استنتاج أن زوجًا وابنا رائعًا توفي أثناء احتجازه في إيران. نحن لا نعرف متى أو كيف مات، فقط أنه كان قبل جائحة فيروس كورونا”.

وأضافت أسرة ليفنسون: “من المستحيل وصف ألمنا… ستقضي عائلتنا بقية حياتها بدون أكثر رجل مدهش عرفناه على الإطلاق، وهو واقع جديد لا يمكن تصوره لنا. لن يلتقي به أحفاده. سيعرفونه فقط من خلال القصص التي نرويها لهم”.

وتابعت أسرة عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي أن “المسؤولين عن ما حدث لبوب ليفينسون، بمن فيهم أولئك في حكومة الولايات المتحدة الذين تركوه خلفهم مرارًا وتكرارًا لسنوات عديدة، سيحصلون في نهاية المطاف على العدالة لما فعلوه. سنقضي بقية حياتنا للتأكد من ذلك”.

وقالت أسرة ليفنسون: “يجب على النظام الإيراني أن يعرف أننا لن نترك هذا الأمر. نتوقع أن يواصل المسؤولون الأمريكيون، وكذلك المسؤولون في جميع أنحاء العالم، الضغط على إيران لطلب عودة بوب، وضمان محاسبة المسؤولين الإيرانيين المعنيين”.

وفي بيانها، شكرت أسرة ليفنسون الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وأعضاء إدارته لما بذلوه من أجل لم شملها.

من جانبه، قال ترامب إنه لم يتم إبلاغه رسميًا أن عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي السابق روبرت ليفنسون قد مات، لكنه “لا يبدو بخير”.

وقال ترامب بعد صدور بيان عائلة ليفنسون حول تلقيها معلومات من الحكومة الأمريكية تشير إلى وفاته: “لم يخبرونا أنه مات”.

وقال ترامب “إن الأمر لا يبدو رائعا، لكنني لا أقبل أنه مات”.

 



اقرأ المزيد