سبتمبر 29, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

وزير خارجية اليمن يطالب “الانتقالي الجنوبي” بالتراجع عن “الإدارة الذاتية”


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اعتبر وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي، الاثنين، أن إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي عن فرض “الإدارة الذاتية” في الجنوب ينسف جهود تنفيذ اتفاق الرياض ويعد إعلانا رافضا لمقتضياته.

وقال وزير الخارجية إن “الحكومة الشرعية سعت بكل جد لتنفيذ اتفاق الرياض الموقع في نوفمبر الماضي، ونفذت ما عليها وفقا للمصفوفة التابعة للاتفاق التي تم التوقيع عليها في يناير الماضي، والمجلس الانتقالي لم ينفذ شيئا منه”، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اليمنية “سبأ نيو”.

وأضاف: “على المجلس الانتقالي الآن، بعد بيان تحالف دعم الشرعية في اليمن الذي أكد على ضرورة عودة الأوضاع إلى سابق وضعها في العاصمة المؤقتة عدن دون أي تأخير، إلغاء بيانهم المتهور والرجوع لجادة الصواب والالتزام وتنفيذ مقتضيات اتفاق الرياض والمصفوفة المزمنة التابعة له”.

وتابع بالقول: “إذا لم يقوموا بذلك فسيتحملون وداعميهم مسؤولية ليس فقط تقويض اتفاق الرياض بل أيضا عملية السلام في اليمن”، مؤكدا أن “الحكومة لم توقع اتفاق الرياض العام الماضي لتغيير شكل الدولة بل للملمة الجهود وتوحيد الصفوف لمواجهة المليشيات الحوثية وحفاظا على الثوابت الوطنية المدعومة في كل قرارات الشرعية الدولية ممثلة بمجلس الأمن وعلى رأسها وحدة وسيادة واستقلال وسلامة الأراضي اليمنية”.



اقرأ المزيد