سبتمبر 26, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

مع إعادة فتح الشواطئ.. إليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها لضمان سلامتك في ظل فيروس كورونا


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أُعيد افتتاح بعض الشواطئ بمعدل سريع في بعض الولايات الجنوبية التي غمرتها الشمس في الولايات الأمريكية المتحدة.

وأدى افتتاح الشواطئ في الساعة الخامسة مساءً في أبريل/ نيسان إلى ابتهاج العديد من السكان، إضافة إلى ظهور موجة من الازدراء من النقاد القلقين من أن قيود التباعد الاجتماعي المتراخية سوف تؤدي إلى تزايد تفشّي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

مع إعادة فتح الشواطئ.. إليك بعض النصائح التي يجب عليك اتباعها

افتتحت الشواطئ في جاكسونفيل في فلوريدا بالولايات المتحدة في 17 أبريل/نيسان.

يتم افتتاح المزيد من الشواطئ

انضم شاطئ “Panama City Beach” الجمعة إلى عدد متزايد من شواطئ فلوريدا المفتوحة لساعات محدودة.

وفي ولاية كارولينا الجنوبية، أُعيد فتح الشواطئ الثلاثاء، ومع ذلك، تستمر بعض المجتمعات بالتمسك بقيودها، ونقاط التفتيش المحلية للحد من الدخول. 

ومعظم الشواطئ مفتوحة لساعات محدودة فقط، وذلك من أجل التمارين الرياضية التي لا تتطلب البقاء في مكان واحد، مثل المشي، أو الركض، أو السباحة.

وفرضت بعض المواقع غرامات للأشخاص الذين يجلسون ويتشمسون في الشواطئ، رغم أنه لا يزال يتعين رؤية مدى تطبيقها.

المشكلة لا تكمن في الشواطئ، بل في السلوكيات

ويرى اختصاصي الأمراض المعدية في جامعة كولومبيا، دانيال جريفين، أن زيارة الشاطئ بحد ذاته ليس أمراً سيئاً، فيمكن للأمر أن يكون آمناً وممتعاً، ولكنه أضاف: “يكمن التحدي في الحد من عدد الأشخاص الموجودين على الشاطئ للقدرة على ممارسة التباعد الاجتماعي”.

ويرغب اختصاصي الأمراض المعدية في كلية الطب في جامعة فاندربيلت، ويليام شافنر، بوجود موظفين لمراقبة روّاد الشاطئ الأمريكيين، والتأكد من أنهم يلتزمون بإجراءات التباعد الاجتماعي.

كيف يمكنك أن تكون أكثر أماناً في الشاطئ؟

وقال شافنر إن التمعن في قرار الخروج لأي نزهة هو أمر أساسي للتخفيف من المخاطر، وأضاف أنه يجب على روّاد الشاطئ ارتداء الأقنعة في حال كانوا بجوار أشخاص آخرين.

ويمكن لمواقف السيارات أن تكون إشكالية من حيث التقارب الذي يمكن أن يحصل بين الزوار فيها. 

ولذلك، يقترح شافنر زيارة الشاطئ بعيداً عن ساعات الذروة، وذلك رغم  افتتاح العديد من الشواطئ لعدة ساعات فقط في الصباح والمساء.

وفي حال عدم وجود أشخاص آخرين على الشاطئ، يمكن للأشخاص إزالة أقنعتهم، وأضاف شافنر: “قم بتمارينك الرياضية، وعندما تعود لموقف السيارات، ارتديها مرة أخرى (القناع)، إلى أن تستطيع الوصول إلى سيارتك بأمان مجدداً”.

وأشار شافنر إلى أن هذا الوضع الطبيعي الجديد سيبقى معنا لفترة طويلة جداً، ولذلك، الاعتماد على هذه الممارسات تزيد من سلامتنا.



اقرأ المزيد