أغسطس 11, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

مسؤول رياضي: الإعلان عن «إلغاء» بطولة ويمبلدون الأربعاء


قال نائب رئيس الاتحاد الألماني لكرة المضرب، ديرك هوردورف، أن منظمي بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، سيعلنون «إلغاءها» هذا الأسبوع، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية، أدى «كوفيد – 19» إلى تعليق منافسات كرة المضرب حتى السابع من يونيو (حزيران) على الأقل، وتجميد مختلف النشاطات حول العالم.

وأشار منظمو البطولة الإنجليزية المقررة بين 29 يونيو و12 يوليو (تموز)، إلى أنهم سيعقدون اجتماعاً هذا الأسبوع للبحث في مصيرها، وسط خيارات عدة مطروحة أبرزها «التأجيل أو الإلغاء».

لكن المسؤول الألماني رأى في تصريحات لصحيفة «ليكيب» الفرنسية نشرت اليوم (الاثنين)، أن «الأمر لم يعد بمثابة شائعة، سيعلنون الإلغاء».

وأشار إلى أن القرار سيصدر بعد غد (الأربعاء). وأضاف هوردورف: «يمكن خوض بطولة رولان غاروس في سبتمبر (أيلول) أو أكتوبر (تشرين الأول)، لكن ليس ويمبلدون بسبب الأرضية العشبية التي تكون رطبة جداً».

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب بشخص رئيسه برنار جيوديسيلي قرر تأجيل بطولة رولان غاروس من موعدها الأصلي (24 مايو (أيار) حتى السابع من يونيو)، إلى الفترة من 20 سبتمبر حتى الرابع من أكتوبر، في قرار لقي انتقادات في عالم الكرة الصفراء لكونه اتخذ من دون تشاور مع الأطراف المعنيين.

وعلق نائب رئيس الاتحاد الألماني على الخطوة الفرنسية بالقول: «ما قام به الرئيس برنار جيوديسيلي مقزز بالنسبة إلى كرة المضرب وإلى فرنسا. أنا واثق من أنه شعر بالذعر لأن ثمة انتخابات تقترب (رئاسة الاتحاد الفرنسي لكرة المضرب)» والمقررة في 12 ديسمبر (كانون الأول) المقبل. وأضاف: «لا أحد ضد (رولان غاروس)، أنها بطولة رائعة وهامة جداً. إذا كانت ثمة فرصة لإقامتها، سيكون الجميع سعداء. لكن الطريقة التي تم فيها الإعلان، غياب التصفيات، الموعد… الأمور لا تسير بهذه الطريقة!». وتابع: «إذا واصلنا بهذه الطريقة ستموت كرة المضرب»، علماً بأن هوردوف لم يستبعد أيضاً عدم إقامة (رولان غاروس) في الخريف المقبل».

وأدى تفشي فيروس كورونا الذي تسبب بنحو 34 ألف حالة وفاة معلنة حول العالم، إلى تعليق مختلف النشاطات الرياضية في الفترة الراهنة، وتأجيل أحداث كبرى كانت مقررة في صيف العام الحالي، أهمها أولمبياد طوكيو وكأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، إلى عام 2021.





اقرأ المزيد