نوفمبر 29, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

محمد بن راشد يكشف انتهاء إحدى مراحل النهائية لـ”مسبار الأمل”.. ويحدد موعد إطلاقه للمريخ


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلن رئيس مجلس وزراء الإمارات نائب رئيس الدولة حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، الانتهاء من إحدى المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي إلى كوكب المريخ.

وأوضح الشيخ محمد بن راشد، عبر تغريدات كتبها في تويتر، السبت: بحمد الله تم إنجاز إحدى أهم المراحل النهائية لإطلاق أول مسبار عربي إسلامي للمريخ عبر نقله من مركز محمد بن راشد للفضاء في دبي إلى محطة الإطلاق في جزيرة تانيغاشيما باليابان”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد أن العملية تمت “تحت إشراف فريق من مهندسينا الإماراتيين في عملية استغرقت ٨٣ ساعة من العمل المتواصل.. مسبار الأمل للمريخ قريبًا”.

وقال رئيس مجلس وزراء الإمارات حاكم دبي إنه “رغم ظروف توقف السفر عالميًا، ورغم الاحترازات الصحية العالمية.. ما زال مهندسونا يعملون وفق الجدول المعتمد لإنجاز أهم مشروع علمي فضائي في منطقتنا”.

وكشف الشيخ محمد بن راشد أنه “تم تطوير المسبار في أقل من المدة المعتادة عالميًا (ست سنوات فقط من عشرة ).. وبنصف الكلفة.. والهدف إطلاقه في يوليو وفق الجدول المعتمد”.

ورأى الشيخ محمد بن راشد أن “مسبار الأمل هو إنجاز يمثل نقطة تحول للعالمين العربي والإسلامي في مجال الفضاء”، مُعتبرًا أن “الوصول للمريخ لم يكن هدفه علميًا فقط، بل أن نرسل رسالة للجيل الجديد في عالمنا العربي بأننا قادرون.. وبأن لا شيء مستحيل، وبأن قوة الأمل تختصر المسافة بين الأرض والسماء”.

 

 



اقرأ المزيد