يناير 21, 2021

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

ما هو الووردبريس ؟ افضل برنامج تدوين فى العالم WordPress

الووردبريس أصبح فى الوقت الحالي من أهم المواقع الخاصة بإدارة المحتوي الرقمي ويمكن استخدامه بشكل سهل وبسيط ويعتبر من أكثر الاستخدامات فى العالم كله كما أننا سنعرض من خلال موضوعنا جميع الشروحات التى تخص ووردبريس ومميزاته والتعريف الخاص به وكيفية استخدامه أيضا و ما هى افضل استضافة ووردبريس.

تعريف الووردبريس

يعتبر الووردبريس من أفضل وأشهر البرامج الخاصة بإدارة المحتوي CMS ويعتبر المنصة الاولي فى عالم التدوين والكتابة وتكون متخصصة كمنصة فى كتابة المقالات بشكل سهل وسريع مع الكتاب المحترفين.

كما أنه من خلال منصة ووردبريس يمكن إدارة الموقع بشكل احترافي حتي إذا كان لا يوجد أي خبرة سابقة فى إدارة المواقع على الانترنت، ويمكن أيضا من خلال الورد بريس إضافة العديد من الخصائص الأخري والتى تسمي plugins ويكون من أمثلتها القوالب والتى تتوافر لما يناسب جميع أنواع المواقع من حيث المواقع الشخصية والمواقع التجارية والمواقع العقارية وغيرها.

كيفية التعامل مع الووردبريس:

يتميز الووردبريس بأنه جميع المحترفين والمبتدئين أيضا يمكنهم التعامل مع ذلك السكريبت من خلال تصميم المواقع وتغيير الأكواد وكذلك إنشاء مدونة خاصة بهم وأيضا من خلال كتابة أو تعديل محتوي، وليس من الضرورة توافر الخبرة لهم ولكن يتم اكتسابهم مع كثرة التعامل مع منصة ووردبريس كما يتم إدار المواقع الذي يضم تنسيق و تنظيم متكامل من البرمجة أو لوحة تحكم الأدمن الموجودة فى السكريبت.

حيث يشبه الوردبريس البلوجر فى طريقة التعامل وسهولة التعديلات ولكنه يتميز عنه بالكثير من المميزات والتى تجعل الووردبريس يظهر بشكل متميز عن باقي المنصات الأخرى مقل منصة جوملا ومنصة دروبال وغيرهم وذلك من حيث طريقة الاستخدام والتعامل على أرقام و إحصائيات بشكل يومي وكذلك عمليات التحميل.

ويكون من أهم ما يميز الورد بريس هو أنه مرن بشكل مميز عن باقي المنصات الأخرى كما يوجد به البرمجة المنسقة من حيث ترتيب الأكواد ويكون به التحديث بشكل مستمر وكذلك التطوير من أجل التعامل عليه بكل سهولة، كما أنه يقوم بسد حدوث أي ثغرة أمنية قد تحدث داخل السكريبت.

ويقوم الورد بريس بتنسيق البرمجة مما يجعل المحتوي والمقالات المتاحة تكون مقبولة في جميع محركات البحث ويمكن الأرشفة بكل سهولة، كما يمكن تحميل الورد بريس بشكل مجاني وحصري، كما أنه وحسب الإحصائيات النهائية فأن تحميل وتصطيب الورد بريس بشكل يومي قد تخطي مائتي ألف نسخة.

مما يدل ذلك على نجاح منصة الورد بريس بشكل كبير وجعله يتم استخدامه من قبل الأشخاص بما يزيد عن 55% عن بقي المنصات الأخري، كما أنه يوجد الكثير من المواقع الالكترونية تعمل من خلال سكريبت الورد بريس حيث لقي نجاح كبير وأرشفة فى محركات البحث ويعمل ذلك فى محاولة لتصدر جوجل فى مجال كل موقع على حدا.

مميزات منصة الورد بريس:

تكون من أهم مميزات الورد بريس كمنصة أو سكريبت هو أنه يضم جميع لغات العالم بشكل عام ويمكن من خلاله سهولة التدوين وكتابة المقالات، كما يمكن من خلال الورد بريس رفع الصور بجميع المقاسات مع تنسيق المقالات بشكل إحترافي وتقنية عالية جدا تناسب محركات البحث.

لابد من كتابة المقالات بشكل متناسب مع جوجل ليضمن سرعة أرشفته والظهور فى النتائج الأولية لمحركات البحث ويكون ذلك بناء على التنظيم الخاص بالبرمجة بشكل يكون متميز ويمكن من خلال الورد بريس بناء واستكمال موقع مجانى بنسبة 100%.

ويكون الورد بريس مدعوم بشروحات من جميع لغات العالم حتي يتفهم كل شخص ما يريد معرفته باللغة المناسبة له كما أنه يكون مفتوح المصدر يمكن التعديل عليه بكل سهولة ولا يشترط و جود خبرة فى التعامل مع الووردبريس من قبل والتعرف على خطوات البدء على الموقع يمكن الاستماع للشروحات عن طريق الفيديوهات المخصصة لذلك.

الورد بريس يتمكن من استكمال جميع التحديثات المستمرة من أجل الحفاظ على حماية مواقع لجميع المستخدمين و ويكون استخدام الورد بريس في كل أنواع المواقع، ويتم تصميم موقع العقارات بكل سهولة أيضا من خلال الورد بريس عن طريق شركة تسويق الكتروني ويكون سهل و رائع وغيرها من المواقع الأخري فى جميع المجالات.

وتعتمد الشركات والمواقع الكبيرة على الورد بريس فى إدراة الموقع عن طريق شبكة الانترنت لأن من ضمن مميزاته أن له الكثير من الاستخدامات فيمكن إنشاء المواقع بكل بساطة وتقنية عالية، ولذلك يفضل الكثير من الأشخاص المهتمين بمجال مواقع الانترنت أن يتم إستخدام منصة الورد بريس.

ويتم ذلك لما يحتوى منصة الورد بريس على الكثير من المميزات بشكل متطور وجودة أفضل فى جميع أنحاء العالم ويوجد على موقع اليوتيوب الكثير من الشروحات التى تقوم بتوضيح ما هو الورد بريس وكيف إنشاء موقع كامل متكامل بنفسك دون اللجوء لشركة تصميم مواقع تقوم هي بتنفيذه.

ما هى تكلفة إنشاء موقع الورد بريس:

تعتبر تكلفة إنشاء موقع الورد بريس غير محددة فيختلف حسب كل شركة تعمل على تصميم المواقع ولكنه سعره لن يكون منخفض بقدر كبير ولن يكون مرتفع بشكل مبالغ فيه ويمكن عند عمل الموقع شراء استضافة من سيرفر تابع لشركة التصميم حتي يتم تطصيب السكريبت وطرح المساحة الخاصة به لسهولة العمل بعد ذلك على الموقع.

أما إذا لقي العميل أي مشكلة يمكنه الرجوع لخدمة الدعم الفني ومعرفة جميع الاجابات اللازمة من أجل التعامل بشكل أفضل مع الورد بريس ويمكن البحث لمعرفة الشركات المخصصة للاستضافة من حيث اسم الشركة أو مميزاتها أو الاسعار الخاصة بها وكذلك إذا وجد خصومات أم لا.

ومن ناحية أخري فتكون مميزات الورد بريس مجانية مجانى ويتم البحث عن الكثير من القوالب التى من خلاله يوجد الكثير من القوالب المجانية لما يقرب من ثلاثة آلاف قالب مجاني والكثير والكثر من الإضافت التى تسمي Plugins وتكون متاحة لكل الأشخاص وجاهزة للتحميل فى أي وقت.

كما يجب العلم بأنه يوجد بعض من القوالب أو الإضافات الأخري التى تستلزم لشرائها مبلغ مالي من أجل توفير الخدمة للموقع بشكل احترافي ويمكن الدفع من خلال أكثر من طريقة والتى تتم عن طريق الدفع بالفيزا والأهم من ذلك هو شراء ما يكون ضرورى ثم يتم البدء فى العمل بعد ذلك.

ويعتبر سكريبت الورد بريس مجاني بنسبة 100% ويمكن تحميل من المواقع المخصصة لذلك بكل سهولة وبساطة كما أنه عند استخدامه لن يتم الاستغناء عنه بأي شكل ومن ثم يقوم العميل بالتعلم عن كيفية البرمجة والتعديل على الموقع حيث أنه يدعم اللغة العربية والكثير من اللغات الأخري لما يقرب من خمسون لغة تناسب جميع الأشخاص والمتطلبات.

وجدير بالذكر أن الورد بريس ليس بحاجة إلى خبرة سابقة فى كيفية التعامل معه ولكن لابد من معرفة المبادئ الأساسية فى فهمة ومع  الوقت والتعلم يصبح أكثر بساطة وسهولة ويتم التدريب على دراسة الأكواد وكيفية التبعامل معها، ويمكن من خلال شركة تصميم المواقع طرح مجموعات متنوعة من الاستضافة لتناسب جميع الاحتياجات.

https://www.nafeza2world.com/Tknwlwjya/120074