مايو 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

«لوف» يتربع على عرش مدربى منتخبات العالم


اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

فى رقم مميز، منح المدرب أوسكار تاباريز، بعد رحيله المؤقت عن تدريب منتخب أوروجواى، رقما مميزا ليواكيم لوف، المدير الفنى الحالى لمنتخب ألمانيا، بين مدربى منتخبات العالم، خلال الوقت الحالى.

كان اتحاد أوروجواى لكرة القدم قد أخطر المدرب أوسكار تاباريز، المدير الفنى للمنتخب، وجميع العاملين بتعليق نشاطهم خلال الفترة الحالية بعد تفشى فيروس كورونا الخطير.

أصبح لوف المدرب صاحب أطول مدة تدريبية بين جميع مدربى منتخبات العالم، خلال الوقت الحالى، إذ بدأت رحلته مع منتخب ألمانيا فى 12 يوليو 2006، خلفا للمدرب يورجن كلينسمان.

قاد لوف منتخب الماكينات الألمانية فى 181 مباراة، حقق الفوز فى 117 مباراة، تعادل فى 34، وخسر 30، الفريق سجل 434 هدفا، وتلقت شباكه 173 هدفا.

نجح فى قيادة المنتخب الألمانى لحصد لقب كأس العالم 2014، الذى أقيم فى البرازيل، بعد فوزه فى المباراة النهائية على منتخب الأرجنتين، بنتيجة 1/0.

وفيما كان متوقعا أن تشهد الفترتان الحالية والمقبلة أكثر الأسابيع ازدحاما بالعمل بالنسبة لـ«لوف»، أفسد فيروس «كورونا» المستجد كل خطط المدرب لهذا الصيف وأنهى موسم المانشافت فى وقت مبكر للغاية.

وبعدما كان منتظرا أن يشهد موسم 2019 / 2020 ما بين 13 و17 مباراة دولية للمانشافت، اقتصر على 6 مباريات دولية فقط، كان آخرها قبل شهور فيما خلا عام 2020 من أى لقاء حتى الآن بسبب توقف الأنشطة الكروية فى أوروبا نتيجة وباء «كورونا».

وبهذا أصبح هذا هو الموسم الأصغر فى مسيرة المانشافت مع لوف بانتظار محاولات الاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) لاستئناف الأنشطة الكروية فى القارة خلال الشهور المقبلة مع بداية الموسم الجديد.

وكان مقررا أن يخوض المنتخب الألمانى مباراتين وديتين أمام نظيريه الإسبانى والإيطالى فى الأيام الأخيرة من شهر مارس الماضى ولكن فيروس «كورونا» حرم الفريق من خوض المباراتين.

وكان اليويفا قرر فى مارس تأجيل يورو 2020 إلى صيف 2021 بسبب وباء «كورونا»، كما قرر تأجيل المباريات الودية المحددة فى الشهر الماضى إلى يونيو المقبل قبل أن يؤجلها لأجل غير مسمى.

وبهذا أصبح موسم 2019 / 2020 هو الأقصر فى مسيرة لوف مع الفريق والتى تمتد الآن عبر 14 عاما.

وخلال المباريات الست التى خاضها المانشافت فى الموسم الحالى، حقق الفريق أربعة انتصارات وخسر مرة واحدة وتعادل فى أخرى وكانت الهزيمة الوحيدة أمام نظيره الهولندى 2 / 4.





اقرأ المزيد