سبتمبر 25, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

كلمة أمير قطر برمضان 2020 تثير تفاعلا وتساؤلات عن الخلفية وراءه


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أثار خطاب أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد، الخميس، بمناسبة حلول شهر رمضان 2020، تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي.

كلمة أمير قطر برمضان 2020 تثير تفاعلا وتساؤلات عن الخلفية وراءه

الشيخ تميم بن حمد خلال كلمته بمناسبة حلول رمضان 2020

وأبرز عدد من النشطاء الخلفية وراء أمير قطر وأنها مختلفة عن كلمات مماثلة أدلى بها في مناسبات سابقة وكانت أمام خلفية أشبه أنها داخل مكتب، في حين ذهب مغردون للتكهن بأن الكلمة ألقيت من خارج قطر، وهو الأمر الذي لا يمكن لموقع CNN بالعربية التأكد من صحته بصورة مستقلة.  

وعلى الصعيد الآخر تداول نشطاء مقتطفات من الكلمة التي ألقاها الشيخ تميم ملقين الضوء على “الشفافية” في الطرح وتعامل دولة قطر مع ملف انتشار فيروس كورونا الجديد أو ما بات يُعرف باسم “كوفيد-19”.

ويذكر أن أمير قطر أكد في كلمته: “لقد أدركنا مبكراً خطورة الأزمة، واعتمدنا على خبراتنا في إدارة الأزمات، وعلى مؤسساتنا وطواقمنا الطبية، مستفيدين من أفضل التجارب والممارسات العالمية، ومن نجاحات الآخرين وإخفاقاتهم، كل هذا بالتعاون مع المنظمات الدولية”.

وتابع قائلا: “لقد كان واضحاً بالنسبة لنا أن الحالة استثنائية ومختلفة عما شهده العالم المعاصر من أوبئة، وأن الحفاظ على حياة الناس يتطلب تطبيق الإجراءات الصارمة التي اتخذناها من تعليق التعليم في المدارس والجامعات، وتقليل الاختلاط في الأماكن العامة وإغلاق المجمعات التجارية ومراكز الترفيه والحدائق والمرافق العامة، وتقليص عدد العاملين المتواجدين في المؤسسات الحكومية والخاصة، وتقليص ساعات العمل، وغيرها”.

وفيما يلي نستعرض كم عددا مما تداوله نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي:



اقرأ المزيد