أبريل 2, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

هل كريم تقشير الوجه فعال أكثر من التقشير الكيميائي؟

كريم تقشير الوجه

كريم تقشير الوجه

من أكثر الموضوعات الخلافية بين العوام هو الفرق بين التقشير الكيميائي للوجه وبين التقشير بالكريمات والمنتجات ناهيك عن التقشير بالخلطات الطبيعية. ربما أن كل الطرق تؤدي إلى روما ولكن بعض الطرق تكون سريعة في الوصول إلى الغرض المطلوب والبعض الآخر يكون طويل وبطئ. قد تسأل لماذا يستهدف البعض سلوك الطريق البطئ؟ ببساطة لأنه أكثر أمانا من الطريق السريع.

كريم تقشير الوجه والبشرة من الطرق المتوسطة سواء في الأمان أو معدل السرعة. تقشير البشرة بالكريمات أسرع من التقشير الطبيعي بالخلطات فهو يستهلك في المتوسط شهران أو ثلاثة لتظهر النتائج على عكس التقشير بالخلطات والذي يستغرق في المتوسط 6 شهور، ولكن التقشير الطبيعي أكثر أمانا من التقشير بالكريمات لإحتواءه على مواد كيميائية وإن كانت نافعة. في نفس الوقت، نجد أن التقشير بالكريمات أبطأ من التقشير بالليزر والذي تظهر نتائجه في أسابيع معدودة، ولكن لا شك أن استخدام الكريم أكثر أمانا من التعرض لإشعاع الليزر وخصوصا في فترات الحمل والرضاعة.

التقشير الكيميائي مختلف عن التقشير بالكريمات، حيث أن التقشير الكيميائي يتم عن طريق وضع مواد كيميائية مركزة جدا تحتوي على عناصر كيميائية لها قدرة على تثبيط الميلانين في الجلد لتقوم بتفتيح البشرة أو بتقشير الجلد على حسب نوع المادة الكيميائية الفعالة. بعدها يتم نقع الجسم أو العضو المراد تقشيره في الماء لفترة كافية حتى تتغلغل تلك المواد الكيميائية في الجلد ويقوم الجلد بإمتصاصها. بعد مرور بضع أسابيع نجد أن الجلد بدأ يتقشر وكأن هناك طبقة ميتة خارجية من الجلد تتفتت لينتج أسفلها طبقة جلدية جديدة أكثر بياضا وإشراقا ونضارة.

أما التقشير بالكريمات فهو عبارة عن علاج الطبقة الخارجية من الجلد وعلاج ما فيها من عيوب وليس تقشيرها والتخلص منها. كريمات تقشير الوجه تحتوي في الغالب على مادة تسمى (الريتينويك) وهذه المادة لها قدرة على استهداف وتقشير الخلايا الميتة والضامرة في الجلد بحيث تصيبها دون باقي الخلايا وتستخرجها خارج طبقة الجلد وبذلك تعمل مادة الريتينويك على علاج مشاكل الجلد. أيضا تعمل الكريمات على معالجة آثار الحبوب والبثور مثل آثار حب الشباب هذه المشكلة الشائعة بين الجنسين حيث تقوم الكريمات باستهداف هذه الخلايا الداكنة وتعمل على تقشيرها للتخلص منها وبذلك في تترك الجلد في حال أفضل.

كريمات تقشير البشرة لها العديد من المميزات، فبجانب قدرتها على تقشير الجلد هي أيضا تعمل على توحيد لون الجلد ليتساوى مع لون الجسم العام، علاج الكلف والهالات السمراء التي تصيب بعض مناطق الجسم وخصوصا تحت العينان، التخلص من البثور والحبوب مثل حب الشباب وغيرها من الحبوب، وأيضا تعمل على صنفرة وترطيب الجلد لتتركه بدون أي شوائب.

هناك العديد من أنواع الكريمات وأشهرها كريم اكرتين المعروف بقدرته على تقشير وتنعيم الجلد، وكريم رتن-أ المعروف بقدرته على علاج آثار الحبوب والندوب، وأيضا الكريم الأمريكي الشهير جدا ديفرين الذي فاقت مبيعاته التوقعات في الولايات المتحدة الأمريكية عاميّ 2018/2019 حتى بدأ صدوره في دول الشرق الأوسط بداية من العام 2020 حتى الآن. جميع هذه الكريمات رائعة في تقشير الوجه والبشرة والتخلص من آثار الحبوب والبثور والكلف.