ديسمبر 2, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

قطر تخاطب مجلس الأمن الدولي لحل الأزمة مع السعودية والإمارات والبحرين ومصر


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – دعت قطر إلى إنهاء المقاطعة التي تفرضها عليها كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، مؤكدة أن حل هذه الأزمة أصبح “أكثر إلحاحا”، وذلك في بيان أرسلته المبعوث الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة لمجلس الأمن الدولي السبت.

وأشارت مندوب قطر، في بيانها إلى أن المقاطعة التي تفرضها الدول الأربع “من الأزمات التي زادت من تعقيد الوضع في المنطقة وألقت بظلالها السلبية على أمنها واستقرارها”، ورأت أن دولتها تتعرض لحملة “تحريضية وتضليلية” من دول المقاطعة، حسبما قالت في بيانها.

وشددت المندوب القطري في بيانها على ضرورة حل الأزمة قائلة: “إنهاء الحصار غير القانوني والجائر على دولة قطر أصبح أكثر إلحاحا، وإنهاء إغلاق دول الحصار لمجالاتها الجوية أمام الطائرات القطرية الذي يعد انتهاكا للقانون الدولي وأحكام اتفاقية شيكاغو للطيران الدولي”، لافتة إلى أن حسبابت الدول الأربع “خابت” في هذه الأزمة، على حد تعبيرها في البيان.

وعبرت المندوب عن استعداد قطر لتسوية الأزمة عبر حوار بناء “غير مشروط” يقوم على الاحترام المتبادل لحفظ سيادة الدول، وجددت تقدير بلادها لما وصفتها بـ”الجهود المخلصة” لأمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الصباح، لافتة إلى أن الطرف الآخر “رفض الحوار”، حسبما رأت.

وكانت قد فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على قطر في 5 يونيو/حزيران عام 2017، متهمة الدوحة بدعم وتمويل واحتضان جماعات إرهابية، وهي الاتهامات التي تنفيها قطر.



اقرأ المزيد