يونيو 3, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

في ظل تفشي فيروس كورونا.. دراسة إمكانية تأجيل “إكسبو دبي 2020” لمدة عام


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – وافقت اللجنة المنظمة لمعرض “إكسبو دبي 2020″، الإثنين، على اقتراح تقديم طلب للمكتب الدولي للمعارض لتأجيل المحفل الضخم لمدة عام، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد حول العالم، وفقا لبيان صادر عن اللجنة المنظمة تلقت CNN نسخة منه.

وعقدت اللجنة المنظمة لإكسبو اجتماعا ثانيا عن بعد جمعها بممثلي الدول المشاركة في المحفل، لبحث تطورات الأثر الذي سيخلفه تفشي فيروس كورونا المستجد على استعدادات الدول للمعرض.

واتفقت لجنة تسيير المعرض على مقترح يقضي بتقديم طلب للمكتب الدولي المعارض، الجهة الحكومية الدولية المسؤولة عن المعرض، بشأن تأجيل المعرض لمدة عام ضمن الأطر القانونية، في ظل تفشي كورونا حول العالم.

وسيدرس المكتب الدولي للمعارض مع الدول المشاركة في المحفل قرار تأجيل “إكسبو 2020″، على أن تتخذ الجمعية العامة في المكتب القرار النهائي بشأن التأجيل، والذي يقتضي التصويت بأغلبية ثلثي الدول المشاركة وفقا للمادة 28 من اتفاقية المكتب الدولي للمعارض.

ومن المقرر أن يُفتتح معرض إكسبو 2020 في 20 أكتوبر/تشرين أول من عام 2020 ويمتد حتى 10 إبريل/نيسان من عام 2021 وستكون هذه النسخة من المعرض الأكبر في التاريخ إذ ستستقطب ملايين الزوار 70% منهم من خارج الإمارات، وفقا لبيان اللجنة المنظمة.



اقرأ المزيد