سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

في رمضان.. وزارة الصحة الإماراتية تدرس إعادة افتتاح المراكز التجارية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإمارتية يوم الخميس أنها وجهت الجهات المحلية الاقتصادية لدراسة إمكانية إعادة افتتاح المراكز التجارية خلال شهر رمضان مع مراعاة الإجراءات الاحترازية خلال تفشي فيروس كورونا.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية أن المراكز التجارية تتشاور مع شركائها في القطاع الخاص لدراسة قابلية إعادة الافتتاح مع حلول شهر رمضان، وذلك لتلبية احتياجات الجمهور وبما “يصب في مصلحة الاقتصاد الوطني ولا يتعارض مع الصحة العامة وأمن وسلامة المجتمع”.

كما نشرت اقتصادية دبي ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي دليلاً يتضمن توجيهات وبروتوكولات لإعادة افتتاح بعض القطاعات في الإمارتين. وأكد الدليل على أهمية التزام الأعمال التجارية بالإرشادات قبل استقبال العملاء واستئناف العمليات، حيث سيعلن رسمياً عن تواريخ وأوقات إعادة الافتتاح قريباً.

ومن المقرر أن يعاد افتتاح مراكز التسوق والأسواق المفتوحة، ومتاجر التجزئة، باستثناء بعض النشاطات الترفيهية العائلية مثل صالات السينما وغرف التغيير، والمصليات. وستعمل هذه الجهات التي يعاد افتتاحها لحوالي 10 ساعات يومياً، حيث ستنحصر ساعات زيارة المستهلك في 3 ساعات، مع توظيف 30% من القوى العاملة فقط.

وسيتطلب على قطاع التجزئة اتباع إرشادات وقائية عند الافتتاح، من بينها تعقيم المراكز التجارية على مدار 24 ساعة، وإجراء الفحوصات الصحية على أي شخص يدخل المراكز، وفرض ارتداء الكمامات وتوفير معقمات اليدين، وتخصيص غرف عزل على الموقع، وتعقيم جميع المنتجات، مثل الملابس، بعد تجربتها.

كما سينبغي على مراكز التسوق استخدام ماسحات الحرارة، فضلاً عن فرض المراكز على زوارها ترك مسافة مترين مع أي شخص يتعاملون معه.

وستعمل بعض خدمات المواصلات مثل المترو والحافلات وسيارات الأجرة، لمدة 12 ساعة في اليوم، مع اتباع قوانين الوقاية والتعقيم.

وذكرت اقتصادية دبي أهمية التقيد بالإرشادات فيما يتعلق بالنشاطات الاجتماعية، حيث لن يسمح بتجمعات لأكثر من 10 أشخاص في الأماكن الخاصة، كما سيمنع التبرع بالطعام دون التواصل مع الجهات الخيرية الموثوقة، بالإضافة إلى منع التجمع للصلاة، حيث ستحصر صلاة الجماعة لسكّان المنزل الواحد.

وأكدت التوجيهات على أهمية مغادرة المنزل للضروريات فقط، مشيرة إلى أنه يمكن إجراء الزيارات العائلية وفقاً للمعايير المحددة.

وحتى اليوم، بلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في البلاد 8238 حالة، حيث سجلت 483 إصابة جديدة يوم الأربعاء، و52 حالة وفاة، بحسب ما ذكرته وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية.



اقرأ المزيد