سبتمبر 27, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

فيدرر يدعو لدمج رابطتي المحترفين والمحترفات للتنس


فيدرر يدعو لدمج رابطتي المحترفين والمحترفات للتنس

ديوكوفيتش يطلق صندوقاً لمساعدة اللاعبين المتعثرين مالياً

الخميس – 29 شعبان 1441 هـ – 23 أبريل 2020 مـ رقم العدد [
15122]

فيدرر (أ.ف.ب)

لندن: «الشرق الأوسط»

دعا السويسري روجر فيدرر إلى دمج رابطتي المحترفين والمحترفات للتنس في هيئة واحدة، معتبراً أن ذلك قد يعزز موقع اللعبة في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد. وكتب فيدرر، أحد أفضل اللاعبين على مر التاريخ وحامل الرقم القياسي في بطولات «غراند سلام» (20 لقباً)، عبر حسابه على «تويتر»: «مجرد تساؤل… هل أنا الوحيد الذي يفكر بأن الوقت الحالي هو الملائم لتوحد لعبة التنس لدى الرجال والسيدات؟». وتابع رداً على أسئلة متابعيه: «أنا أتخيل دمجاً بين رابطة المحترفات ورابطة المحترفين، أنا لا أتحدث عن دمج المنافسات على أرض الملعب، لكن دمج الهيئتين اللتين تشرفان على الدورات الاحترافية للرجال والسيدات».
وتأتي تصريحات فيدرر المصنف رابعاً عالمياً حالياً، في وقت توقفت فيه منافسات التنس في ظل أزمة وباء «كوفيد – 19» الذي جمد مختلف المنافسات الرياضية عالمياً. كما تأتي تصريحاته بعد ساعات من إعلان الرابطتين، مع الاتحاد الدولي للعبة والبطولات الأربع الكبرى، إنشاء صندوق تضامني مشترك من أجل مساعدة اللاعبين الذين يواجهون صعوبات مالية في ظل توقف المنافسات في الفترة الراهنة.
ورأى فيدرر أن دمجاً كهذا «كان يجب أن يحصل منذ فترة طويلة، لكن الآن ربما هو الوقت المناسب. هذه أوقات صعبة في كل الرياضات، ونأمل في أن نكون قادرين على الخروج منها بهيئة واحدة قوية بدلاً من هيئتين ضعيفتين».
من جهته، طالب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول على العالم، ورئيس رابطة اللاعبين المحترفين، عالم التنس بالمساهمة في التبرع لصندوق لمساعدة اللاعبين المتعثرين مالياً في الدرجات الأدنى. وتوقفت منافسات التنس في مارس (آذار) بسبب وباء «كورونا»، وسيستمر التوقف حتى منتصف يوليو (تموز) على الأقل، ما سيفاقم الأزمة بالنسبة للاعبين في الدرجات الأدنى الذين يعتمدون فقط على مكافآت البطولات للعيش. وسبق لديوكوفيتش أن اقترح على اللاعبين البارزين التبرع بالمال بعدما أجرى مباحثات مع زميليه في المجلس روجر فيدرر ورفائيل نادال. وقال ديوكوفيتش خلال دردشة حية على «إنستغرام» مع الإيطالي فابيو فونيني: «أنا ممتن لقدرتي على استخدام منزلتي كلاعب بارز يستطيع، في بعض الأحيان، زيادة الوعي عن اللاعبين المتعثرين». وأضاف المصنف الأول عالمياً: «أنا شخصياً كسبت المال الكافي من أجل العيش لسنوات عديدة مقبلة دون لعب التنس». ولم يكشف ديوكوفيتش عن قيمة الصندوق قبل الإعلان الرسمي عن تأسيسه لكنه أكد أنه سيتم جمع عدة ملايين من الدولارات، وقال: «يستطيع اللاعبون بشكل فردي المساعدة بأكبر قدر يمكن. من الصعب الضغط على اللاعبين للتبرع بغض النظر عن تصنيفهم…اتفهم وجود اختلافات في الآراء، لذا أدعو أي شخص يحب التنس أو يريد لعالم التنس أن ينجو بالتبرع».
وفي الوقت الذي يعد فيه التنس رياضة مربحة للاعبين البارزين فإن اللاعبين في الدرجات الأدنى يعانون من أجل توفير الأموال. وقال ديوكوفيتش، الذي نال 17 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وحصد نحو 144 مليون دولار من جوائز المسابقات، إنه عرف بتفكير بعض اللاعبين في الابتعاد عن اللعبة. وأضاف اللاعب البالغ عمره 32 عاماً: «هذه قضية مهمة لرياضتنا. يجب على الرياضة التفكير في كيفية توسيع هذه القاعدة. يجب توسيع القاعدة بأكبر عدد ممكن. أشعر أنه يجب على اللاعبين أن يظهروا التماسك والوحدة في هذه اللحظة وأن يظهروا للاعبين في الدرجات الأدنى أننا لا ننساهم».


أميركا


الولايات المتحدة





اقرأ المزيد