أكتوبر 1, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

غروهي: سأحقق الأفضل في الدوري السعودي


غروهي: سأحقق الأفضل في الدوري السعودي

الأربعاء – 6 شهر رمضان 1441 هـ – 29 أبريل 2020 مـ رقم العدد [
15128]

غروهي (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

أكد الحارس البرازيلي مارسيلو غروهي محترف فريق الاتحاد تأقلمه الكبير مع الأجواء في السعودية، إضافة إلى الأجواء الأسرية التي تسود الفريق السعودي الذي يلعب له، منوهاً إلى مواجهته صعوبة كبيرة في التأقلم في بداية الأمر، قياساً بالأجواء بالمنطقة، إضافة إلى الإصابة التي لحقت به وحرمته المشاركة لموسم رياضي كامل مع الفريق قبل أن يتلاشى ذلك.
وأبدى الحارس غروهي ثقته في قدراته للحصول على جائزة أفضل حارس في الدوري السعودي للمحترفين خلال حديثه عبر قناة نادي الاتحاد الرسمية، مشيرا إلى أن مواجهة الهلال في العاصمة الرياض كانت من أفضل المباريات التي خاضها مع فريقه، منوهاً بثقته الكبيرة في إمكانياته حيث يستطيع الفوز بجائزة أفضل حارس بـ«يد واحدة».
وقال غروهي: «أطلق على الاتحاديين اسم الجمهور الشغوف والعاشق، والفوز في مباراة مع الاتحاد له شعور سعيد وغريب لن يفهمه إلا من يرتدي هذا الشعار… جمهور الاتحاد كبير وما دام الفريق يملك مثل هذه الجماهير فسيعود لأنه ناد كبير ويجب علينا أن نقف معاً، ومشتاق للعودة للمباريات». وأضاف: «الدوري السعودي قوي وأذهلني بسبب قوته، وبرونو أوفيني هو الأقرب لي في نادي الاتحاد وصديقي المقرب».
وأشار الحارس غروهي إلى صعوبة عودته للانضمام مجدداً لقائمة المنتخب البرازيلي في ظل وجود العديد من النجوم والمنافسة القوية بينهم، مؤكداً اعتزازه بالعامين اللذين قضاهما مع السامبا ومشاركته مع نجوم كبار، منوهاً إلى أن عدم ضمه لقائمة المنتخب البرازيلي بعد 2018 ليس مرتبطاً بضعف مستواه، وإنما لتألق مواطنه أليسون بيكر حارس ليفربول، مضيفاً: «تم استدعائي لمنتخب البرازيل في عام 2014 و2016 وبعد قدوم أليسون بيكر وإديرسون لا أتوقع أن تكون هناك فرصة أُخرى». وعن سر اختيار الجماهير البرازيلية لقب «ميلا غروهي» له، علق حارس مرمى نادي الاتحاد أن اللقب يعني «المعجزة غروهي»، وذلك بعد مشاركته في مباريات كثيرة، وعدم استقباله للأهداف، ووصف غروهي الثنائي لونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، وقال: «كلاهما رائعان ويصنعان التاريخ… لقد قاما بذلك على مدار سنوات طويلة».
وأضاف: «رغم الخصومة الكروية بين المنتخب البرازيلي ونظيره الأرجنتيني، فإنني سأختار ميسي، بالنسبة لي يتمتع بموهبة طبيعية، لكن رونالدو أشبه بالماكينة»، مشيراً إلى أن البقاء لفترة طويلة في قائمة المنتخب البرازيلي أمر صعب جداً في ظل وجود العديد من النجوم والمنافسة القوية بينهم.
وحضر غروهي إلى الاتحاد يناير (كانون الثاني) 2019 قادماً من جريميو البرازيلي في عقد يمتد إلى ثلاثة أعوام ونصف، ولم يستطع المشاركة مع الفريق بسبب الإصابة التي تعرض لها مع فريقه السابق ليغيب الموسم الماضي بأكمله ويعود مطلع الموسم الحالي.


السعودية


الدوري السعودي





اقرأ المزيد