سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

عنبر: أنصح المولد بالبحث عن نفسه خارج أسوار الأهلي


قال إنه لن ينجح إذا اختار {توجيه مسامعه} للمدرجات

رغم التوقف الإجباري لمنافسات كرة القدم المحلية والعالمية بسبب تفشي فايروس كورونا، فإن المدافع سعيد المولد ما زال موضع جدل ونقاش في أوساط الجماهير الأهلاوية بين مؤيد ومعارض لرحيله.

وكان فهر الطيب وكيل أعمال اللاعبين السعودي قد نفى مؤخرا الأنباء التي ترددت حول مطالبة اللاعب بفسخ عقده الاحترافي مع ناديه ومنحه فرصة الخروج والانتقال إلى نادي آخر بسبب موجة الهجوم المتكرر عليه من قبل بعض جماهير النادي نتيجة عدم رضاها عن مستوى اللاعب الفني في بعض المباريات الماضية.

ورد فهر الطيب وكيل أعمال اللاعبين السعودي عبر حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) على إشارة إليه من قبل أحد الجماهير الرياضية الذي أرفق معها خبر قيامه بطلب رسمي لإدارة النادي الأهلي بفسخ عقد موكله ومنحه فرصة الخروج مع نهاية الموسم الرياضي الحالي بأنه غير صحيح.

وقال الطيب: لا صحة للأخبار المتداولة عن تقديم الكابتن سعيد المولد خطابا أو إبداء رغبة في فسخ عقد مع النادي ولم أقم بأي تصريح لأي وسيلة إعلامية بهذا الخصوص وإنه سيقوم باتخاذ إجراء رسمي ضد من ينشر هذه الأخبار، وأضاف أن إدارة النادي الأهلي أرقى من أن تقوم بالاستغناء عن لاعبيها بهذه الطريقة.

ورغم التوتر الذي يشوب العلاقة بين اللاعب وجماهير ناديه، فإن اللاعب دائما ما يفرض نفسه على قائمة أي مدرب أجنبي بدءا من السويسري كريستيان غروس في فترته الأولى التي أشرف فيها على الفريق فنيا موسم 2014 – 2015 حتى آخر مدرب تسلم المهمة ويصل عددهم إلى ستة أسماء تدريبية أجنبية كبيرة مما يشكل حالة تناقض بين حقيقة اللاعب ورؤية الجماهير له.

وقال المدرب الوطني يوسف عنبر مدرب نادي أحد والذي كان من أميز لاعبي فريق الأهلي في مركز الظهير، إن اللاعب سعيد المولد مطلب أي مدرب يشاهده ولا يتوانى عن وضعه في التشكيل الأساسي «ولنا ولجميع المدربين الذين أشرفوا عليه بداية من السويسري غروس وجميع المدربين الذين أشرفوا على الأهلي بعد غروس».

وأضاف: اللاعب سعيد المولد منضبط تكتيكيا وقوي دفاعيا ويملك إمكانيات بدنيه عالية وهي من النقاط المهمة التي يبحث عنها أي مدرب لتحقيق النجاح وحصد نتائج جيدة لكن يحتاج إلى تطوير في المساندة الهجومية وتنفيذ الكرات العرضية بشكل أدق.

وأشار إلى أن علاقته بالجماهير الأهلاوية كما هو واضح ليست على ما يرام وبالطبع لم يستطع اللاعب التأقلم مع هذه العلاقة.

وقال يوسف عنبر: نصيحتي للمولد أن يبحث عن نفسه خارج أسوار النادي الأهلي.

وأضاف أن اللاعب سعيد المولد لاعب جيد لكن ليس شجاعا في اتخاذ القرارات التي تناسب إمكانياته داخل الملعب ويستمع للانتقادات التي ترسلها بعض الجماهير (يوجه مسامعه للجمهور) في المباريات مما يؤثر على أدائه الفني في المباراة.

الجدير بالذكر أن اللاعب سعيد المولد عاد إلى تمثيل فريق الأهلي لكرة القدم قبل ثلاث سنوات بعد تجربة احترافية أوروبية قصيرة في البرتغال بعد رفضه تمثيل نادي الاتحاد وطلبه فسخ عقد وقعه مع مسؤولي النادي المنافس التقليدي لناديه في مدينة جدة، ثم الانتقال إلى نادي الرائد قبل أن يعود إلى النادي الأهلي مجددا الذي تدرج في فئاته السنية في فرق كرة القدم من درجة الناشئين حتى وصوله إلى قائمة الفريق الأول.

وحظي اللاعب سعيد المولد ظهير أيمن فريق الأهلي منذ صعوده إلى الفريق الأول لكرة القدم بثقة جميع المدربين الأجانب الذين أشرفوا فنيا على الأهلي بدءا من المدرب السويسري كريستيان غروس في موسم 2015 الذي اعتمد على اللاعب بشكل أساسي منذ انطلاقة الموسم وتوج مستوياته الفنية الجيدة والمتصاعدة بالوصول إلى قائمة المنتخب السعودي الأول، ومثله في عدة مباريات دولية قبل أن تتوقف مسيرته مع ناديه نتيجة اختلاف مع مسؤولي النادي في ذلك الوقت على تجديد عقده الاحترافي وما صاحبه من توقيع لمنافسه الاتحاد، ومن ثم تراجع عن إتمام العقد وتفضيله الاحتراف خارجيا في البرتغال وتحديدا انضمامه لنادي فارنزي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية البرتغالي في قضية أخذت بعدا إعلاميا كبيرا.

وعاد اللاعب مجددا لتمثيل الأهلي بعد توقيعه عقدا احترافيا مطلع عام 2017 لمدة خمس سنوات ينتهي بنهاية عام 2021 ليعود لتمثيل الفريق تحت قيادة المدرب السويسري كريستيان غروس الذي تسلم المهمة مجددا خلفا للبرتغالي جوزيه غوميز بعد أن نجح الأخير في ضم كأس بطولة السوبر السعودية مع منافسه الهلال في العاصمة البريطانية لندن ويكمل مسيرة الأول الناجحة ليحصد فريق الأهلي ثلاثية تاريخية ويضم اللقب إلى جانب بطولة الدوري السعودي للمحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين والتي تحققت تحت إشراف غروس.

وجاءت مغادرة المدرب البرتغالي غوميز موقعه مبكرا بعد إشرافه على عدد قليل من مباريات مسابقة الدوري كان خلالها سعيد المولد حاضرا بعد أن فضل مسيرو النادي إعادة المدرب السويسري كريستيان غروس لإكمال موسم 2017 وواصل الأخير اعتماده على اللاعب بجانب زميله السابق عقيل بلغيث وأتبعه في الموسم التالي 2018 تعاقد النادي الأهلي مع المدرب الأوكراني سيرجي ريبروف ومن بعده في الموسم التالي الأرجنتيني بابلو غويدي، وفي الموسم نفسه تمت الاستعانة بالمدرب الأوروغواياني خورخي فوساتي بعد إقالة غويدي منتصف الموسم ومع بداية الموسم الرياضي الحالي تسلم مهمة الإشراف الفني على فريق الأهلي المدرب الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش ومن بعده تمت الاستعانة بالمدرب كريستيان غروس للمرة الثالثة وجميعهم اعتمدوا على اللاعب سعيد المولد في مركز الظهير الأيمن وكان في مقدمة الأسماء الأساسية في المباريات.





اقرأ المزيد