ديسمبر 2, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

رغم كورونا.. سبيس إكس تواصل إطلاق القمر الصناعي “ستارلينك”


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) — في حين أن العديد من الشركات في الاقتصاد العالمي عاطلة عن العمل في ظل الظروف الراهنة مع انتشار فيروس كورونا، لا تزال “سبيس إكس” تتقدم بأقصى سرعتها إلى الأمام.

وأطلقت شركة إيلون ماسك الفضائية دفعة أخرى من أقمارها الصناعية التي تبث الإنترنت في مدار الأرض يوم الأربعاء، مواصلة بذلك رحلتها لإنشاء شركة اتصالات قيمتها مليارات الدولارات.

وأطلقت أقمار “60 ستارلينك” الصناعية على أحد صواريخ “فالكون 9” من “سبيس إكس”، حيث أقلعت من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا في الساعة 3:30 مساء بالتوقيت الشرقي. وتتجه الأجهزة الآن عبر المدار، حيث ستبدأ قريباً في الارتفاع إلى حوالي 550 كيلومتراً فوق سطح الأرض. وبهذا الإطلاق، يصل العدد الإجمالي لأقمار “ستارلينك” الصناعية الموجودة في المدار أكثر من 400 قمر صناعي.

وتقول “سبيس إكس” إن الأقمار الصناعية ستسمح لها بنقل الإنترنت مباشرة إلى المحطات التي يضعها المستهلكون في منازلهم أو مكاتبهم. وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إيلون موسك، إنه من المتوقع أن تبدأ الخدمة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا هذا العام. وتخطط الشركة في نهاية المطاف لتنمية مجموعتها لتشمل أكثر من 40 ألف قمر صناعي، ما يغطي الكوكب بأكمله في اتصال إنترنت عالي السرعة ورخيص.

ويتوقع موسك أنه في حال نجاح “ستارلينك” فسيحقق عائدات جديدة بمليارات الدولارات لشركة “سبيس إكس”. ولكن لا يزال هناك الكثير لإثباته، إذ أن طرح خدمة موثوقة وتقديمها في نقاط سعرية معقولة للمستهلكين هو أمر حاولت فعله شركات التكنولوجيا وفشلت في القيام به في العقود الماضية.

وقد صنفت شركة “سبيس إكس” وصناعة الفضاء الأمريكية الأوسع نطاقاً تحت قائمة “البنية التحتية الحيوية” من قبل الحكومة الأمريكية، ما سمح لها باستمرار الكثير من عملياتها التجارية وسط الأزمة الصحية العالمية.

ولم تستجب “سبيس إكس” لطلبات التعليق حول أسلوب عملها خلال الجائحة.

وقد أطلقت الشركة 3 مهمات “ستارلينك” حتى الآن في العام 2020. كما تستعد أيضاً لأول مهمة لها مع طاقم الشهر المقبل. وأعلنت وكالة الفضاء الأسبوع الماضي أن رائدي فضاء من وكالة ناسا سيحلقان على متن صاروخ وكبسولة “سبيس إكس” في مهمة تاريخية إلى محطة الفضاء الدولية يوم 27 مايو/أيار.



اقرأ المزيد