نوفمبر 25, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

رئيس ليون: عودة «البوندسليغا» تثبت خطأ إنهاء الدوري الفرنسي


أكد جان-ميشيل أولاس رئيس نادي أولمبيك ليون أن خطة ألمانيا لاستئناف الدوري (البوندسليغا) أثبتت خطأ القرار المتسرع بإنهاء الدوري الفرنسي وأنه كان هناك أمل في استكمال الموسم المتوقف.

وأعلنت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم انتهاء الموسم الأسبوع الماضي مع تبقي عشر جولات، ومنحت اللقب لباريس سان جيرمان وتركت ليون خارج المراكز المؤهلة للبطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وقال أولاس: «ليون أضر كثيرا من قرار الإلغاء، لقد خسر النادي فرصة كبيرة، ونبحث الآن اللجوء للقضاء»، محذرا من أنه سيطالب بتعويضات «بالملايين» من جهات لم يحددها.

وأبلغ أولاس صحيفة ليكيب الفرنسية الرياضية اليومية: «علمت بأن التدريبات استؤنفت في حوالي عشر دول أوروبية. إذا طبقنا نظامنا، كان من المحتمل أن نتمكن من استكمال الموسم. نحن في مسار خاطئ لكن الوقت ليس متأخرا للتفكير… في شيء محكم». وأضاف أولاس: «هناك أمل ما دام هناك حياة. (قرار ألمانيا) خطوة مهمة للغاية بالنسبة لكل الناس الذين كان مبررهم في التوقف هو أن كل بطولات الدوري الأخرى توقفت».

وبعد إنهاء الموسم في المركز السابع يجب على ليون الفوز بكأس رابطة الدوري الفرنسي أو دوري أبطال أوروبا لكي يحصل على مكان في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل. وتأجل نهائي كأس رابطة الدوري ضد باريس سان جيرمان لأجل غير مسمى.





اقرأ المزيد