ديسمبر 2, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

دبي من الفضاء.. رائد فضاء من وكالة ناسا يلتقط صورة “رائعة” لمدينة دبي من على متن محطة الفضاء الدولية


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — يتمتع رواد الفضاء بإطلالات ساحرة من على الجانب الآخر من السماء، والتقط أحد رواد محطة الفضاء الدولية لقطة رائعة تبرز منطقة نخلة جميرا ونخلة جبل علي وجزر العالم في دبي، وذلك خلال مرورها فوق سماء دولة الإمارات.

دبي من الفضاء

ونشر المكتب الإعلامي لحكومة دبي، الجمعة، هذه اللقطة المأخوذة من الفضاء والتي تبرز معالم دبي الشهيرة، وذلك عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر”. 

والتقط رائد الفضاء في وكالة ناسا، كريستوفر كاسيدي، صورتين لمشاهد من دبي على متن محطة الفضاء الدولية خلال مرورها فوق سماء دولة الإمارات. 

ومن محطة الفضاء الدولية، شارك كاسيدي الصورتين مع متابعيه عبر حسابه الرسمي بموقع “انستغرام”.

وعلّق كاسيدي على الصورتين قائلاً إنه “دائماً هناك منظر رائع عندما تحلق فوق الإمارات !!”

وكتب كاسيدي في تعليقه أنه “من الملهم مشاهدة الرحلة الأولى لرائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري”، متمنياً رؤية رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي على متن محطة الفضاء الدولية قريباً. 

ومن جانبه، أعاد مركز محمد بن راشد للفضاء نشر الصورتين، معلقاً :”رائد الفضاء كريستوفر كاسيدي التقط هذه الصور الرائعة لمدينة دبي من الفضاء… شكراً لك! دبي ترحّب بك في سمائها كما على أرضها!”

وصنع رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري التاريخ كأول مواطن إماراتي يكمل مهمة فضائية، عندما كان على متن المحطة الفضائية في سبتمبر/ أيلول العام الماضي.

 

 

 



اقرأ المزيد