أكتوبر 1, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

خطة لاستئناف الدوري الألماني في ظل «مخاطر مقبولة طبياً»


خطة لاستئناف الدوري الألماني في ظل «مخاطر مقبولة طبياً»

الأربعاء – 29 شعبان 1441 هـ – 22 أبريل 2020 مـ

مباراة سابقة في الدوري الألماني بين بروسيا دورتموند ولايبزيغ (أ.ب)

برلين: «الشرق الأوسط أونلاين»

كشف تقرير إخباري، اليوم (الأربعاء)، أن سلطات كرة القدم الألمانية تعترف بأنها لا يمكنها ضمان سلامة الجميع بنسبة 100%، لكنها مستعدة «لمخاطرة مقبولة» في استئناف الدوري الألماني (بوندسليغا) المُخطط له في مايو (أيار) المقبل.
وذكرت صحيفة «سودويتشه تسايتونغ» أنها حصلت على وثيقة من 50 صفحة أعدها فريق العمل المكلف من قِبل رابطة الدوري الألماني والاتحاد الألماني لكرة القدم، تتضمن الإجراءات المقرر اتخاذها لإقامة المباريات من دون جمهور على مستوى منافسات دوري الدرجات الأولى والثانية والثالثة لفئة الرجال، وكذلك كأس ألمانيا والدوري الألماني للسيدات، وذلك في ظل أزمة وباء «كورونا».
وأوضحت الصحيفة أن السلطات ذكرت أنه من المستحيل، وبالتالي هو ليس هدفاً بالنسبة لها «أن تضمن سلامة الجميع بنسبة 100%»، وإنما «ستضمن مخاطرة مقبولة طبياً، نظراً لأهمية كرة القدم (اجتماعياً وسياسياً واقتصادياً) في ظل تطورات أزمة الوباء».
وذكر فريق العمل، الذي يرأسه تيم ماير رئيس اللجنة الطبية في اتحاد الكرة الألماني، أنه ليس من الضروري أن يُجرى سحب فريق وإخضاعه للعزل في حالة اكتشاف إصابة لاعب واحد بعدوى الفيروس، حسبما نقلت وكالة الأنباء الألمانية.
وطبقاً للوثيقة المؤرخة في 15 أبريل (نيسان) والمقرر أن يُجرى تحديثها، ذكرت مجلة «دير شبيغل» الإخبارية أنه لن يُسمح لأكثر من 300 شخص بالوجود داخل الاستاد خلال المباريات التي تقام من دون جماهير.
وأضافت المجلة أن الوثيقة حددت بشكل مفصل قواعد الصحة العامة لكل الأطراف المعنية، بما في ذلك فنادق إقامة الفرق، وكذلك قواعد الاختبارات والمتابعة المستمرة.
وأشارت المجلة، اليوم (الأربعاء)، إلى أن فريق العمل أعد وثيقة أيضاً تتضمن القواعد التي يُسمح للفرق من خلالها باستئناف التدريبات بالشكل المعتاد، حيث لا يُسمح للفرق حتى الآن إلا بالتدريبات في مجموعات صغيرة ومن دون اتصال جسدي بين اللاعبين.
ومن المقرر أن تقدم الوثيقة إلى أعضاء رابطة الدوري الألماني خلال الاجتماع المقرر، غداً (الخميس).
وكان سياسيون ألمان قد اقترحوا (الاثنين)، استئناف منافسات «بوندسليغا»، المتوقفة منذ منتصف مارس (آذار) الماضي قبل تسع مراحل من نهايتها، في مايو المقبل. ورفضت وزارة الداخلية الإعلان عن موعد للبدء، موضحة أنها بانتظار فحص رؤية الاتحاد الألماني ورابطة الدوري، وأن المزيد من المحادثات يجب أن تُجرى.
وأمس، أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) «توصية قوية» من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس «كورونا المستجد» حتى نهايتها.


المانيا


رياضة


فيروس كورونا الجديد


الدوري الألماني


كرة القدم





اقرأ المزيد