مارس 30, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

حقيقة أم خيال؟ رجل “يقفز” من الطائرة خوفاً من فيروس كورونا بسبب سعال أحد الركاب


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– ما بين “الخوف الهستيري” من فيروس كورونا والدعوة إلى المحافظة على رباطة جأشك، قرّر المصمم الغرافيكي، تومي فونج، أن يضيف لمسته الفكاهية إلى صور ستجعلك تمعن النظر فيها، ظنأً بأنها حقيقية.

المصمم الجرافيكي، تومي فونج

صورة تعكس ردة فعل الناس عند رؤية شخص يسعل دون ارتداء قناع الوجه

وفي تطورات مزعجة، لا يزال يحتل فيروس كورونا عناوين الأخبار من حول العالم.. الأمر الذي دفع فونج إلى إنشاء سلسلة من الصور الفوتوغرافية، التي عدّلها باستخدام برنامج “فوتوشوب”، تعكس ردة فعل الناس على هذا الفيروس.

ويتوجه تركيز فونج، وهو من هونغ كونغ، دوماً نحو السريالية ويتعدى الواقعية، بحثاُ عن عناصر يُستحال وجودها على أرض الواقع، ليحمل كل تصميم جرافيكي بين طياته رسائل ودلالات، يتم تقديمها بطريقة غير مباشرة.

وحول صورة معلم سياحي شهير مثل تمثال بوذا الكبير، الذي يرتدي قناع الوجه للوقاية من فيروس كورونا، أوضح المصمم الجرافيكي لموقع CNN بالعربية رسالته، وهي تعبر عن مطالب الناس، قائلاً: “يُفضّل ارتداء القناع وغسل اليدين والصلاة”.

ويُعد الضحك أحد الأسباب والدوافع الرئيسية وراء إنشاء هذه الصور الفوتوغرافية، إذ يأخذ العديد من الناس في هونغ كونغ كل شيء على محمل الجد. 

المصمم الجرافيكي، تومي فونج

صورة تظهر رجال شرطة هونغ كونغ وهم يحملون فيروس كورونا

وفي عملية بحث بين مئات الصور التي التقطها فونج خلال السنوات الأربع الماضية، حرص بدوره على إيجاد الصور المناسبة لإنشاء تصميم جرافيكي يحاكي واقع العالم اليوم.

ولم يخل عمل فونج من التحديات، خاصة أنه يسعى إلى جعل الصورة تبدو واقعية وذات مصداقية في حلتها النهائية، مع التركيز على الإضاءة والتفاصيل الصغيرة.

المصمم الجرافيكي، تومي فونج

تحمل هذه الصورة رسالة توعوية لتوخي الحذر بمناسبة عيد الحب

وعادة ما تكون رسالة المصمم الجرافيكي هي محور أعماله، ولكن يحرص أيضاً على استخدام صوره الفنية كوسيلة لنقل آراء الناس بصوت أعلى.

وحول ردة فعل متابعي أعمال فونج، شعر العديد من الأشخاص بالفرحة والسعادة لرؤية صوره، كون بعضهم يوافق رأي المصمم الجرافيكي. بينما اعتبر آخرون أن العالم الحقيقي هو أكثر واقعية من أعمال فونج الفنية السريالية.

المصمم الجرافيكي، تومي فونج

تظهر هذه الصورة تدافع الأشخاص للحصول على قناع الوجه

وتُعد إحدى صوره، التي تظهر تدافع وقتال الناس للحصول على قناع الوجه، مثالاً على ذلك، فهي تعبر عن “جنون” العالم في الوقت الحالي.

واليوم، يسعى المصمم الجرافيكي إلى مواصلة القيام بأعمال فنية تتمحور حول الحياة اليومية، متأملاً إقامة معرضه الخاص، في يوم من الأيام.



اقرأ المزيد