سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

ترامب يوجه بتدمير كل القطع البحرية الإيرانية إن “تحرشت” بسفن أمريكا.. وطهران ترد


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأربعاء، أنه أصدر توجيها يقضي بتدمير كل القطع البحرية الإيرانية التي تقتري و”تتحرش” بالسفن الأمريكية في البحر.

جاء ذلك في تغريدة لترامب على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: “وجهت البحرية الأمريكية بإسقاط وتدمير أي وكل القوارب (العسكرية) الإيرانية إذا تحرشت بسفننا بالبحر”.

من جهته عقب علي رضا مير يوسفي، مدير المكتب الإعلامي بالبعثة الإيرانية في الأمم المتحدة، بتغريدة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، قائلا: “وسط جائحة كوفيد-19، السؤال هو ماذا يفعل الجيش الأمريكي في الخليج الفارسي، 7000 ميل بعيدا عن الوطن، أثبتت إيران انها لن تخضع للترهيب والتهديد ولا أنها ستتردد بالدفاع على أراضيها من أي وكل الاعتداءات”.

ويذكر أن الأسطول الخامس الأمريكي نشر مشاهد من لحظة “تحرش” قطع للبحرية الإيرانية بسفن حربية أمريكية في الخليج العربي، حسب ما ذكره عبر حسابه في تويتر، الأسبوع الماضي.

في حين قالت القيادة العسكرية المركزية الأمريكية، عبر موقعها الإلكتروني، إن 11 سفينة إيرانية تابعة لفيلق الحرس الثوري الإيراني قامت بالتحرش والمضايقة بشكل متكرر وخطير لنحو ما لا يقل عن 6 سفن ومدمرات للبحرية الأمريكية عندم كانت تقوم بعمليات تكامل مشتركة مصحوبة بمروحيات أباتشي الهجومية في المياه الدولية لشمال الخليج العربي.

 



اقرأ المزيد