سبتمبر 26, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

بعد الجدل الذي أثارته الحلقة الأولى من برنامجه.. وائل غنيم يوجه رسالة لرامز جلال: “خطر رسمي”


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وجه الناشط المصري وائل غنيم، رسالة لمواطنه، الممثل ومقدم البرامج رامز جلال، السبت، بعد الحلقة الأولى من برنامج الأخير الجديد “رامز مجنون رسمي”، تضمنت انتقادا للبرنامج وإيضاحا لما يتركه من أثر على عقول الأطفال حسبما يرى غنيم.

وقال الناشط المصري في مقطع مصور نشره عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر إن جلال “يسمم العقول” ببرنامجه الجديد، ووصف الفنانين الذين يقبلون بالظهور في برنامجه بـ”المشخصاتية”، على حد تعبيره.

ورأى غنيم أن الممثل الذي يظهر في برنامج ويمثل أن الأمر حقيقي وهو ليس كذلك يكون قد خدع جمهوره وبالتالي فإنه لا يستحق الاحترام حسبما يرى الناشط المصري.

وأضاف غنيم، الذي يعتبر أحد أبرز وجوه “ثورة 25 يناير” في مصر، قائلا: “رمضان شهر نحن نحاول أن نفكر فيه بطريقة أفضل، فدعني أطلعك على فكرة، أنت وغيرك تتجاهلون تأثير ما تفعلونه تحت مسمى التهريج على عقول الناس وتقبلهم لأمور خاطئة في الواقع”.

وتابع الناشط المصري موضحا: “فمثلا أنت تنشر التنمر والتحرش وتتحدث بشكل سيء عن المطلقات وكذلك عن النساء، وتضحك عندما يصرخ أحدهم، هل تدرك معنى أن تعلم طفلا أن يضحك عندما يكون أمامه شخص يستغيث ويصرخ”، وأضاف قائلا: “نحن نطبع مع فكرة أن نتقبل أذية أحد ما أمامنا”، على حد تعبيره.

ورأى غنيم أن برنامج رامز له تأثير على “الوعي” كونه يحتل حيزا من وقت وأفكار المشاهد، ما سيجعل الأمور التي يفعلها جلال تنتشر في المجتمع، حسبما رأى الناشط المصري، وأطلق غنيم وسم “رامز خطر رسمي”، وأشار إلى أنه سيصبح “ترند” على موقع تويتر، على حد قوله.

وكانت قد أثارت الحلقة الأولى من “رامز مجنون رسمي” جدلا واسعا، في أول أيام شهر رمضان، وذلك بعد أن استضاف الممثلة المصرية، غادة عادل.

واختلف المتابعون في الآراء حول البرنامج، إذ وجه البعض انتقادا لاذعا لجلال وبرنامجه لما حمله من مصطلحات وأساليب شبهها البعض بـ”أساليب التعذيب” وعدم احترام إنسانية الشخص، في حين استمتع آخرون بالحلقة ورأوا أن رامز نجح في إدخال البهجة إلى قلوبهم في ما قام به.

إليكم بعض التغريدات حول برنامج “رامز مجنون رسمي”:



اقرأ المزيد