سبتمبر 25, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

بعد أكثر من مليون فحص.. إصابات كورونا في الإمارات تتجاوز 10 آلاف


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت وزارة الصحة الإماراتية عن تسجيل 536 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى أكثر من 10 آلاف حالة، بعد إجراء أكثر من مليون فحص.

وقالت وزارة الصحة، الأحد، إنه تم إجراء “أكثر من 35 ألف فحص ضمن الخطط لتوسيع نطاق الفحوصات، وتم اكتشاف 536 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة في الإمارات 10 آلاف و349 حالة.

وسجلت الوزارة وفاة 5 حالات لمصابين بفيروس كورونا من جنسيات مختلفة، مشيرة إلى أنهم أنهم كانوا يعانون من أمراض مزمنة، ليرتفع عدد الوفيات في الإمارات إلى 76 حالة. وأضافت الوزارة أنه تم شفاء 91 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا بعد تلقيهم الرعاية الصحية اللازمة، ليصل مجموع حالات الشفاء في الإمارات إلى 1978 حالة.

وكان وزير الصحة عبدالرحمن بن محمد العويس أعلن، السبت، عن تجاوز الفحوصات المختبرية في الإمارات حاجز المليون فحص، وقال: “أجرينا 1,022,326 فحصا في الدولة، ضمن خطتنا الوطنية لزيادة الفحوصات الخاصة بفيروس كورنا المستجد”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وأضاف: “كلما زدنا عدد الفحوصات سنكون مبكرين في الوصول للحالات، وبالتالي يكون احتواؤنا لانتشار الفيروس أكبر، وأيضا زيادة الفحوصات وتكثيفها تساعدنا أن نكون استباقيين خاصة مع حالات المخالطين، بالإضافة للحالات التي لا تظهر عليها أي أعراض”.

وتابع العويس بالقول إنه “من الطبيعي أن يرافق زيادة عمليات الفحص زيادة في عدد الحالات الجديدة المصابة بالفيروس، ونحن نطمئن الجمهور أن هذه الزيادة متوقعة، ودليل على أننا نمشي في الطريق الصحيح للحد من انتشار الفيروس”.



اقرأ المزيد