سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

بإطلالة خلابة على جبال فيفاء.. تعرّف إلى “أجمل حجر منزلي في السعودية” في ظل فيروس كورونا


 دبي الإمارات العربية المتحدة (CNN) — بينما ينتظر العديد من الأشخاص حول العالم عودة الحياة لطبيعتها، للتخلص من ضجر البقاء في المنازل، الذي فرضه وباء فيروس كورونا العالمي، لا ينطبق ذلك على صاحب هذه الإطلالة الساحرة في السعودية.

تعرّف إلى أجمل حجر منزلي في السعودية

إطلالة خلابة بمنطقة جازان بمحافظة فيفاء في السعودية

ولقي الحجر المنزلي، الذي يقع في أقصى الجنوب الشرقي من منطقة جازان في محافظة فيفاء السعودية، رواجاً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإطلالته الطبيعية الخلابة.

وفي حديثه مع موقع CNN بالعربية، قال صاحب المنزل والذي يعمل مستشاراً للعلاقات العامة والإعلام في إمارة منطقة جازان، أحمد الفيفي، إن إطلالة منزله تعد من المواقع الجميلة التي تتميز عن غيرها بإطلالة على جبال فيفاء. 

تعرّف إلى أجمل حجر منزلي في السعودية

إطلالة منزل أحمد الفيفي على جبال محافظة فيفاء بمنطقة جازان جنوب السعودية

وتتميز منطقة جازان بتضاريسها المتنوعة، التي تضم الجبال، والسهول، والبحر، والجزر البحرية، بحسب ما ذكره الفيفي.

وأشار الفيفي إلى أن إطلالته تتميز بوجودها على قمم جبال فيفاء وتبعد 400 متر فقط عن أعلى قمة في فيفاء، وهي قمة العبسيه.

ويطل منزل الفيفي على غابات العفارة، التي تشتهر بأشجار العرعر، والسدر، وأشجار الزيتون البري، وتعيش فيها بعض الحيوانات المفترسة مثل الضباع والثعالب وغيرها، وفقاً لما ذكره.

تعرّف إلى أجمل حجر منزلي في السعودية

إطلالة منزل أحمد الفيفي بين أحضان الطبيعة بمنطقة جازان

أما عن أوضاع فيروس كورونا، أوضح الفيفي أن الوضع لم يختلف كثيراً بالنسبة إلى سكان المناطق الجبلية والريفية، حيث أنهم ينعمون بهذه المناظر الساحرة.

ويمارس الفيفي حياته اليومية المعتادة في زراعة المدرجات المحيطة بالمنزل، والتي تُزرع بأنواع الأشجار المتنوعة، ومنها أشجار البرتقال، وأشجار البن، والتوت البري، والقشطة، والبابايا التي تشتهر بها محافظة فيفاء عن غيرها، وفقاً لما ذكره الفيفي.

تعرّف إلى أجمل حجر منزلي في السعودية

نافذة منزل أحمد الفيفي المطلة على جبال الفيفاء

كما أشار الفيفي إلى أن المنطقة والمحافظة لم تتأثر بشكل خاص، حيث لم تسجل أي حالة إصابة بفيروس كورونا في المحافظة أو في المحافظات المجاورة، وذلك بفضل الإجراءات الاحترازية التي وضعتها السعودية في وقتٍ مبكر.

تعرّف إلى أجمل حجر منزلي في السعودية

لقطة لأحمد الفيفي ومن خلفه إطلالة للمنازل المتناثرة على المرتفعات الجبلية في فيفاء

أما عن قصة انتشار صور إطلالة منزله عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أوضح الفيفي أنه كان جالساً يحتسي القهوة عصراً مع ولده الأكبر، عبدالله، عندما اتصل به أحد الأصدقاء، وهو محمد العامر، يسأله عن حاله مع الحجر المنزلي في جبال فيفاء.

وتابع الفيفي: “حينها طلبت من ابني أن يلتقط لي صورة مع إطلالة النافذة وقمت بإرسالها له (محمد العامر) معلقاً هذا هو حجرنا المنزلي”.

وقام صديقه بنشرها عبر حسابه الخاص في موقع “تويتر” مبدياً إعجابه بالصورة، لتلقى رواجاً واسع النطاق عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وفاقت ردود الأفعال توقعات الفيفي، إذ وصف بعض المغردين على “تويتر” الحجر بـ”أجمل إطلالة في السعودية والخليج”.



اقرأ المزيد