سبتمبر 19, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

الولايات المتحدة تقترب من مليون إصابة بفيروس كورونا وأكثر من 54 ألف وفاة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– اقتربت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة، من حاجز المليون شخص، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز 965 ألفًا و933 حالة إصابة بالفيروس، حتى صباح الاثنين.

وبلغت أعداد الوفيات نتيجة الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة والتي تعد أكبر بؤر الإصابة بالمرض في العالم، 54 ألفًا و877 حالة وفاة، لتتصدر قائمة دول العالم في أعداد وفيات فيروس كورونا، بحسب جامعة جونز هوبكنز، الاثنين.

وتصدرت ولاية نيويورك كافة الولايات الأمريكية في أعداد الإصابات بفيروس كورونا، حيث سجلت، الاثنين، بأكثر من 288 ألف حالة إصابة، متفوقة في أعداد الإصابات في إيطاليا وإسبانيا وفرنسا وألمانيا والتي تحتل مقدمة ترتيب دول العالم من حيث أعداد الإصابات.

ونفى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صحة التقارير التي تناولت خطط لمسؤولي البيت الأبيض لإقالة وزير الصحة الأمريكي اليكس عازر على خلفية أزمة تفشي وباء فيروس كورونا، وذلك في تغريدة له على تويتر، مساء الأحد.

ولا تزال الأرقام الخاصة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة مرتفعة، حيث تم تسجيل أكثر من 26 ألف إصابة جديدة بالفيروس، فضلا عن أكثر من ألف حالة وفاة خلال الـ24 ساعة الماضية.

ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة، تزامن مع ارتفاع مماثل للأعداد على مستوى العالم، حيث سجلت جامعة جونز هوبكنز مليونين و980 ألف إصابة بالفيروس، فضلا عن أكثر من 206 آلاف حالة وفاة.



اقرأ المزيد