أكتوبر 1, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

المقحم: «فرق الوسط» حجبت تألق الحزم أمام كبار الدوري


أكد عبد الله المقحم، رئيس نادي الحزم، أن نتائجهم أمام فرق الوسط وضعتهم في مركز لا يناسب طموحاتهم في دوري المحترفين السعودي، مشيراً إلى أنهم سيسعون جاهدين لاستغلال الجولات الثمانية المتبقية هذا الموسم كي يحققوا مركزاً متقدماً يتلاءم مع العمل الإداري المميز والجهد المبذول من اللاعبين والجهاز الفني، فضلاً عن الدعم الجماهيري. وقال المقحم في حوار لـ«الشرق الأوسط» إنه مع استمرار الأجانب السبعة في الدوري السعودي، مشيراً إلى أن وجودهم أثرى المنافسة وقارب كثيراً بين مستويات الفرق، مبيناً أنه مع إلغاء منافسات الموسم الرياضي الحالي عقب تلاشي فيروس كورونا بسبب حاجة اللاعبين إلى وقت طويل للإعداد والتجهيز.

> هل أنت راضٍ عن المستويات والنتائج التي قدمها فريق الحزم هذا الموسم؟

– فريق الحزم قدم مستويات ونتائج جيدة في هذا الموسم خصوصاً أمام الفرق الكبيرة، حيث فاز على الاتحاد والأهلي وتعادل مع الهلال وفي بعض المباريات لم يوفق ولم يقدم المستوى المطلوب خصوصا مع فرق الوسط، وهذا أثر علينا، فالفريق يحتل المركز 12 في سلم الترتيب برصيد 24 نقطة، ولا شك أن هذا المركز ليس طموح الحزم وسنعمل على تحسين ترتيبنا مع تبقي 8 جولات في حال استئناف الدوري الذي يحتاج إلى فترة إعداد وتحضير لا تقل عن شهر، خاصة أن اللاعبين توقفوا عن مزاولة التدريبات بعد قرار تعليق النشاط الرياضي، وتم السماح للجهاز الفني واللاعبين الأجانب بمغادرة الأراضي السعودية.

> هل تضرر الحزم من التحكيم هذا الموسم؟

– التحكيم في هذا الموسم بصفة عامة يعتبر جيداً، وأنا مع وجود الحكم الأجنبي، وأعتقد أنه مع تطبيق تقنية الفيديو (VAR) سيكون الجميع راضياً وستقل الأخطاء التحكيمية بنسبة كبيرة ولجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم تسعى من خلال إقامة الدورات والبرامج لرفع وتطوير مستوى الحكام السعوديين الذين نتمنى لهم التوفيق والنجاح والعودة بقوة للمشاركة في مباريات دوري المحترفين، فالحكم المحلي يحتاج إلى الثقة ومنحه الفرصة، وهذا سيأتي مع مرور الوقت.

> كيف تجد عمل إدارة النادي؟

– إدارة النادي تعمل كل ما بوسعها سواء مجلس الإدارة أو أعضاء الشرف أو اللجان العاملة من أجل وجود الفريق في دوري المحترفين وتقديم المستوى الذي يؤكد أن الفريق قادر على إثبات حضوره، وفي هذا الموسم نتطلع إلى تحقيق مركز جيد في ظل الظروف الحالية، وأنا على ثقة كبيرة بأن الجهازين الفني والإداري واللاعبين يبذلون قصارى جهدهم ليكون الفريق في مركز متقدم. وبشكل عام نحن راضون عن العمل الذي نقدمه في هذا الموسم، وطموحنا هو الاستمرار في تقديم نتائج أفضل.

> هل يوجد شكاوى وقضايا في الفيفا ضد نادي الحزم؟

– لا يوجد علينا أي قضايا دولية أو محلية ونحن حريصون على أن يكون سجلنا نظيفاً من أي قضايا، وأعتقد أن الدعم المادي والمعنوي الذي نجده من وزارة الرياضة يعتبر هو الداعم الحقيقي لجميع الأندية وتخصيص مبالغ وصرفها بالتساوي كان له الأثر الإيجابي، وكذلك دعم أعضاء شرف النادي خفف من الأعباء المادية كذلك، ونسعى دائماً لصرف مستحقات اللاعبين ورواتبهم أولاً بأول.

> كيف تجد وقفة ومساندة جمهور نادي الحزم هذا الموسم؟

– جمهور الحزم لم يخذلنا، ودائماً يساند ويقف مع الفريق، وهو الوقود والحافز والداعم لنا في جميع المباريات، سواء حضوره في ملعب نادي الحزم أو خارجه، والدليل أن النادي حصل على جائزة المليون ريال في جميع مبارياته التي تقام على ملعبه وسنعمل على إسعادهم وإرضائهم، وهذا أقل شيء نقدمه لهم.

> هل أنت مع استمرار الأجانب السبعة في الدوري السعودي؟

– بكل تأكيد وجود سبعة أجانب سيرفع من المستوى الفني للدوري وأطالب باستمرارهم في الموسم المقبل، حيث أصبحت المستويات بين الفرق متقاربة، ومن الصعب التكهن بأي نتيجة في المباريات، وشاهدنا هذا الموسم نتائج مثيرة ولا توجد فوارق كبيرة بين الفرق، حيث انتهت مقولة فريق كبير وآخر صغير، وهو دليل على تقارب المستويات بين الفرق، وللمحترفين الأجانب دور كبير ومؤثر في ذلك وربما يكون وجود سبعة لاعبين أجانب له دور سلبي على الكرة السعودية بشكل عام في ظل النقص الموجود في بعض المراكز خاصة في الحراسة، ونحتاج إلى إيجاد الحلول في هذه المراكز من خلال الاهتمام بالقاعدة التي تعتبر هي الأساس في ظهور المواهب، ولدينا العديد من اللاعبين المميزين الذين يحتاجون فقط للمتابعة والاهتمام.

> هل أنت مع فكرة إلغاء أو استمرار الدوري السعودي للمحترفين؟

– شخصياً مع قرار الإلغاء في حال استمر الوضع على ما هو عليه في الوقت الحالي في ظل أزمة فيروس كورونا المستجد الذي اخترق العديد من دول العالم، وهناك تزداد فيه حالات الإصابات وحتى المسؤولين لا يستطيعون تحديد موعد العودة، فالصورة لم تتضح حتى نستطيع اتخاذ قرار فيها، وكما نتابع جميع دوريات العالم متوقفة، وبعض منها قررت إلغاء موسمها. وحقيقة نتمنى أن تزول هذه الجائحة، ولا أنسى دور حكومتنا التي نقدم لها الشكر والعرفان على ما تقدمه للوطن والمواطن والمقيم من جهود واهتمام في ظل الإجراءات الاحترازية الجبارة للوقوف ضد هذا الوباء، ونسأل الله أن يعجل بزواله.

> ماذا ينقص الدوري السعودي للمحترفين في هذا الموسم؟

– لا أعتقد أن الدوري السعودي ينقصه شيء في ظل الدعم الكبير الذي يقدم للأندية سواء على مستوى الدعم المادي أو المعنوي، وأعتبره من أفضل الدوريات العربية على المستوى الفني أو الحضور الجماهيري، وشاهدنا العديد من المباريات التنافسية التي أظهرت لنا الإثارة والمتعة، وأنا على ثقة كبيرة بأن الاتحاد السعودي لكرة القدم يسعى دائماً لتوفير جميع المتطلبات والإمكانيات التي ستساهم في رفع المستوى الفني والمهاري. وحقيقة نواجه مشكلة التوقفات التي لا بد من إيجاد حل لها وكثرتها ربما تؤثر على الأندية التي وضعت خطة الإعداد في بداية الموسم، لذلك أتمنى من لجنة المسابقات النظر إلى هذه الإشكالية قبل بداية الموسم المقبل.





اقرأ المزيد