أكتوبر 1, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

المحمادي: استئناف الاتحاد لقضية دا كوستا سيزيد الأوضاع سوءاً


المحمادي: استئناف الاتحاد لقضية دا كوستا سيزيد الأوضاع سوءاً

حذر من تأخير إغلاقها من دون مستندات ودفوعات قوية

الثلاثاء – 12 شهر رمضان 1441 هـ – 05 مايو 2020 مـ رقم العدد [
15134]

مروان داكوستا (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

حذر خالد المحمادي «المحامي والمستشار القانوني» من تزايد القضايا المرفوعة على نادي الاتحاد سواء للاعبين محترفين أو مدربين، مشيرا إلى أن إدارة الاحتراف بالنادي تتحمل مسؤوليتها.
وقال المحمادي لـ«الشرق الأوسط» إن تكرار الإشكاليات والقضايا يدل على وجود خلل في منظومة إدارة الاحتراف بالنادي ما يستدعي النظر وتدخل مجلس الإدارة لمعالجة كثرة السلبيات المتكررة منها مغادرة اللاعبين واستغلال تأخر تسلمهم مستحقاتهم لفسخ عقدهم مع النادي.
وحذر المحمادي في حديث خص به «الشرق الأوسط» إدارة نادي الاتحاد من المضي قدماً في استئناف قضية اللاعب المغربي مروان دا كوستا في حال عدم امتلاكها دفوعات قوية تستند عليها لإبطال دعوى اللاعب، مبيناً أن استئناف الإدارة الاتحادية لقرار الاتحاد الدولي «فيفا» سيكون في حال عدم وجود مستندات تدعم موقف النادي بقوة هو مجرد كسب للوقت، وسيزيد كذلك المبلغ المالي للاعب والبالغ 3.5 مليون يورو.
ودعا المحمادي إدارة الاتحاد للدخول في مفاوضات مع اللاعب دا كوستا للتوصل معه إلى اتفاق يتم خلاله إغلاق القضية، مشيرا إلى أن الاستئناف أمام «كاس» لشراء الوقت سيكون مكلفاً لخزينة النادي، مستشهداً بما حدث في قضايا مماثلة للنادي مع اللاعبين.
وأكد المحمادي أن القضايا الصادر بها أحكام يصعب أن تكون هناك تسوية مالية بشأنها على اعتبار أن التسوية والاتفاق مع اللاعب على تسلم دفعات وجدولة المتبقي تعني انتهاء القضية، وإذا لم يلتزم بها الاتحاد فسيكون أمام اللاعب رفع قضية جديدة.
وكان أنمار الحائلي رئيس نادي الاتحاد وصف المغربي مروان دا كوستا، لاعب الفريق السابق، بكثرة المشاكل وعدم اتباع تعليمات النادي إلى جانب خلافاته مع زملائه خارج الملعب، والتهكم على بعض المكافآت التي تمنحها الإدارة للاعبين.
وقال الحائلي في حوار إذاعي لمحطة إم بي سي، إن دا كوستا سخر منه بسبب مكافأة الفوز على الاتفاق (10 آلاف ريال) وقال له: «هذه ما توديني ماكدونالدز». وأضاف «عندما توليت عملي رئيسا لاتحاد جدة، أخبروني أن دا كوستا يجب أن يحظى بمعاملة خاصة، وحينما أصيب مع منتخب بلاده، طلب السفر للعلاج في برشلونة، واستجبنا له وتحملنا تكاليف العلاج كاملة».
وأشار رئيس الاتحاد إلى أن النادي كان يلبي طلبات اللاعب مروان دا كوستا بصورة دائمة، مشيراً إلى طلب اللاعب تغيير منزله وسيارته ومدرسة ابنته ووفرنا له كل شيء وجميعها كانت خارج العقد، مشيراً إلى إصابة اللاعب دا كوستا مع منتخب بلاده وتكفله حينها نادي الاتحاد بإرساله لبرشلونة من أجل العلاج. منوهاً إلى خلافات عدة وقعت في غرفة ملابس اللاعبين بسبب دا كوستا، مبدياً استغرابه من قول البعض بأن اللاعب يحب الاتحاد مع توجهه لشكوى النادي للفيفا، مبيناً أن اللاعب يطالب بأكثر من 5 ملايين يورو من نادي الاتحاد.
وحيال غياب اللاعب الصربي ألكسندر بريجوفيتش عن قائمة الفريق، قال: «كان يُطلب منه اللعب كرأس حربة، لكنه كان يذهب ويلعب كجناح، وتكرر هذا الأمر مع ثلاثة مدربين، ورغم ذلك حاولنا أن نوفر له كل شيء، لكن لم ينفع ذلك». ولفت إلى أن النادي لم يستغن عن جاري رودريجيز وسانوجو، مشيراً إلى إمكانية لحاق الثنائي بالفريق الموسم المقبل، وقال إن التشيلي سييرا، المدير الفني السابق، جاء إليه بعد مباراة الشباب بالدوري، وطلب منه الرحيل لأن الجماهير أصبحت لا ترغب فيه.
وكشف الحائلي أن أعضاء مجلس إدارة النادي، وفروا دعما ماليا بأكثر من 32 مليون ريال، موضحا أن إلغاء العقد مع الشريك نون أثر على الاتحاد. مشيراً إلى وجود عجز مالي يتجاوز 200 مليون ريال، منوهاً أن الأمور المالية الحالية للاتحاد ليست مخيفة ولا مقلقة وأنهم سيعملون على حلها.
وأشار الحائلي إلى قيام إدارة بإغلاق أربع قضايا صدرت بها أحكام عبر الاتفاق مع أطرافها على تسويات والالتزام بها، مشيراً إلى أن «فريق الكرة بالنادي تعرض لضربتين قويتين، هذا الموسم، بإصابة زياد المولد، وغياب فهد المولد بسبب الإيقاف».
من جهة ثانية، وضعت إدارة نادي الاتحاد عددا من اللاعبين السعوديين في مركزي الوسط والدفاع ضمن اهتماماتها خلال فترة التسجيل الصيفية المقبلة، لتدعيم صفوف الفريق بعدد من الخيارات القادرة على تشكيل إضافة فنية جيدة للمجموعة، وبحسب المصادر فإن اهتمام الإدارة الاتحادية يركز على اللاعبين التي شارفت عقودهم على الانتهاء مع أنديتهم.
وأشار مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» إلى توجه اتحادي للبحث عن لاعب محور وآخر صانع ألعاب، باعتبارهما أولوية لدعم الفريق إضافة إلى مدافع يجيد الأدوار الدفاعية، مشيراً إلى وجود عدد من اللاعبين على طاولة المفاوضات، إلا أن الإدارة لم تبت في الأمر في انتظار الاتفاق مع البرازيلي فابيو كاريلي المدير الفني للفريق لتحديد الخيارات الأنسب للتفاوض معها.


السعودية


الدوري السعودي





اقرأ المزيد