سبتمبر 24, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

القصبي والشمراني في مرمى النقد مجدداً بعد مشهد “العدو الحقيقي” في “مخرج7”


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أثار مونولوج بين الفنّانين السعوديين ناصر القصبي، وراشد الشمراني، في مسلسل “مخرج 7″، الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، الذي طال الشمراني على نحو خاص، بعد ما قاله من كلماتٍ اعتبرها البعض “ثقيلة الوقع” على الفلسطينيين، و”خطوة على طريق التطبيع”.

 ودار الحوار بين الفنّانين في المسلسل، حول مفهوم العدو والصديق، بعد معاتبة القصبي للشمراني، لتبريره إقامة علاقات عمل مع رجال أعمال إسرائيليين، ليرد الأخير: “العدو هو اللي ما يقدر وقفتك معاه، ويسبك ليل نهار أكثر من الإسرائيليين”.

وفتح تداول هذا المقطع جدلاً كبيراً بين المتابعين على موقع “تويتر”، فالصحافي الفلسطيني ياسر أبو هلالة، أبدى استغرابه من هذا التوصيف لـ “العدو”، وتساءل قائلاً: “ممكن عبقري يعطينا قائمة العدو والصديق لأميركا بناءً على ذلك؟”.

واعتبر متابع عراقي أنّ القصبي يروج عبر مسلسل “مخرج7” لـ “التطبيع مع الصهاينة”.

 الأمر الذي أكدّ عليه متابع سعودي، ورأى أنّ ذلك يخالف سياسة بلاده “التي ما انفكت عن الدفاع عن حق الفلسطينيين…”

 لكن بالمقابل هناك من تبنى ما قاله راشد الشمراني في المسلسل، ولم يرَ فيه “تنصلآ من القضية الفلسطينية، بل نقدا قاسيا للخونة والمرتزقة الذي تنكروا للسعودية…” على حد تعبيره.

وهناك من دعا لعدم “تبني قضايا خارج حدودنا لاتسمن ولاتغني من جوع…”

ونبّه أحد المتابعين إلى أنّ كلام الشمراني ليس تصريحاً شخصياً منه، بل “كلام شخصية في سياق درامي”، واستنكر “الفهم الهزيل الذي يرى الفن مجرد خطبة ووعظ مباشر”.

 واستغرب آخر تجاهل ما قاله القصبي في سياق الحوار “أصابعك م هي بـ سوة”، ورأى أن التركيز على كلمات راشد الشمراني، كان بغرض إثارة “الفتنة”

 



اقرأ المزيد