الصين: لا استئناف للأحداث الرياضية الكبرى بسبب «كورونا القادمين من الخارج»

[ad_1]

الصين: لا استئناف للأحداث الرياضية الكبرى بسبب «كورونا القادمين من الخارج»

الثلاثاء – 7 شعبان 1441 هـ – 31 مارس 2020 مـ

الإدارة العامة للرياضة الصينية استبعدت أي أمل في عودة الوضع الرياضي إلى طبيعته قريباً (أ.ف.ب)

شنغهاي: «الشرق الأوسط أونلاين»

استبعدت الحكومة الصينية، اليوم (الثلاثاء)، الاستئناف الفوري للأحداث الرياضية الكبرى؛ من بينها كرة القدم وكرة السلة، في الوقت الذي تواجه فيه البلاد موجة ثانية من حالات فيروس «كورونا» المستجدّ عبر «القادمين من الخارج».
وسرت تكهنات بأنه يمكن لبطولتي كرة القدم وكرة السلة أن تنطلقا في الأسابيع القليلة المقبلة، بعد تضاؤل أعداد الحالات المصابة محلياً. إلا إن الصين، التي ظهر فيها فيروس «كورونا»؛ «كوفيد19»، في ديسمبر (كانون الأول) الماضي قبل أن ينتشر في العالم، قالت إنها تواجه الآن تهديداً جديداً هو انتقال العدوى من الأشخاص الذين يدخلون البلاد من الخارج.
وأعلنت الحكومة الصينية في وقت متأخر من مساء الخميس الماضي أنها خفضت عدد الرحلات الدولية، وأنه بدءاً من منتصف ليل السبت لن يعود بإمكان الأجانب الدخول إلى البلاد؛ حتى أولئك الذين يحملون تأشيرات صالحة وإقامات. وفرض القرار على العائدين تمضية أسبوعين في العزل المنزلي.
واستبعدت «الإدارة العامة للرياضة» أي أمل في عودة الوضع الرياضي بالصين إلى طبيعته قريباً، وقالت في إشعار نقلته وسائل الإعلام المحلية على نطاق واسع: «من أجل تحسين الوقاية من الأوبئة ومكافحتها، يتعين عدم استئناف أي أحداث رياضية كبرى، مثل سباقات الماراثون، التي تجمع حشوداً من الناس».
وكان من المقرر أن ينطلق الدوري الصيني في 22 فبراير (شباط) الماضي، لكن تم تأجيله إلى أجل غير مسمى بعد تفشي وباء «كوفيد19» في ووهان خلال ديسمبر 2019. كذلك الأمر بالنسبة لبطولة كرة السلة؛ التي تم تعليقها من قبل اتحاد اللعبة.


الصين


أخبار الصين


فيروس كورونا الجديد



[ad_2]

اقرأ المزيد

اترك تعليقاً