سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

الدحيم والعمار خارج حسابات مدرّب الاتحاد


الدحيم والعمار خارج حسابات مدرّب الاتحاد

إدارة النادي تفاوض جوناس وألكسندر على مستحقاتهما

الأحد – 17 شهر رمضان 1441 هـ – 10 مايو 2020 مـ رقم العدد [
15139]

عبد الله العمار (الشرق الأوسط) – عمار الدحيم (الشرق الأوسط)

جدة: إبراهيم القرشي

كشف مصدر مطلع لـ«الشرق الأوسط» عن توجه اتحادي لفتح خطوط التواصل مع البرازيلي جوناس دي سوزا والصربي اليكسندر بريجوفيتش للتفاوض معهما بشأن مستحقاتهما لدى النادي وللتوصل معهما لتسوية مالية تفي بإنهاء ارتباط الثنائي مع الفريق بصورة ودية وتوافق، مع منحهما الضوء الأخضر للانتقال لأي نادٍ يرغب في خدماتهما.
وبحسب المصدر فإن المفاوضات الاتحادية طالت كذلك عددا من اللاعبين الآخرين منهم عناصر محلية شارفت عقودهم على الانتهاء، في الوقت الذي تناولت أنباء عن استبعاد الجهاز الفني للفريق اللاعبين عمار الدحيم وعبد الله العمار عن حساباته الفنية للموسم الرياضي المقبل، ليلحق الثنائي بزميلهما عبد الرحمن الغامدي الذي بات على مشارف مغادرة الفريق.
ويعاني الدحيم من قلة المشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، لوجود العديد من اللاعبين الأجانب والمحليين المميزين في خط الدفاع، ما دفع الإدارة لعدم تجديد عقده. وشارك عمار الدحيم صاحب الـ26 عاماً مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد في 3 مباريات فقط خلال الموسم الرياضي الحالي.
وكان عمار الدحيم قد بدأ مسيرته في صفوف الاتفاق، قبل أن ينتقل إلى الاتحاد في الميركاتو الصيفي عام 2013. ولعب مع فريق هجر لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة في 2015.
من جهة أخرى، أبدى فهد المولد لاعب فريق الاتحاد سعادته بانتهاء فترة إيقافه والعودة للملاعب مع مجدداً، مؤكدا أنه قضى أصعب سنة في حياته الكروية خلال قضاء عقوبة الإيقاف.
وكانت اللجنة السعودية للرقابة على المنشطات، أوقفت اللاعب المولد لمدة عام، بداية من 9 مايو (أيار) 2019 بسبب المنشطات والتي تزامنت يوم أمس «السبت» نهاية المدة المقررة والتي على ضوئها بات يحق للاعب المشاركة مع الاتحاد في أي مباراة قادمة.
وأطلق فهد المولد رسالته الأولى بعد عودته من الإيقاف، بقوله عبر حسابه «تويتر»: «أشكر الجمهور السعودي عامة وجمهور الاتحاد خاصة على وقفتهم مع فهد، واحدة من أصعب السنوات مرت علي». وأضاف: «أرى الاتحاد يعاني وأنا موقوف، أشاهد من بعيد، لعل هذه العقوبة بينت لي أشياء كثيرة وتعلمت منها الكثير وبإذن الله أنجح برفقة زملائي اللاعبين على إسعاد الجماهير بتحقيق الانتصارات».
وقدم المولد شكره وتقديره للأمير عبد العزيز الفيصل وزير الرياضة ولإدارة النادي وأعضاء الشرف وزملائه اللاعبين.
كما قدم شكره للمستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه ورئيس النادي إنمار الحائلي ونائبه أحمد كعكي ورئيسي الاتحاد السابقين حاتم باعشن ولؤي ناظر، وكذلك نواف المقيرن مشيراً إلى أنه من الناس الذين وقفوا معه وكان سندا له.
ورحب العديد من منسوبي الوسط الرياضي بالمملكة باللاعب مع انتهاء مدة العقوبة وتأكد عودته للملاعب، في الوقت الذي يتوقف النشاط الرياضي بالكامل في السعودية حاليا، في ظل تفشي فيروس كورونا، وهو ما يسهل مهمة المولد للحاق بأكبر عدد من المباريات حال استئناف الموسم بعد زوال الجائحة.
وكتب صالح النعيمة قائد الهلال والمنتخب السعودي عبر حسابه بـ«تويتر»: «نبارك للنجم فهد المولد ولجمهور الاتحاد عودته للملاعب، متمنياً للنجم فهد الاستفادة من ذلك التوقف والبدء من جديد بالشكل الذي يطمح له محبو الرياضة بشكل عام ومحبو العميد بشكل خاص». وأعقبه، هتان باهبري عبر حسابه على «تويتر»: «الحمد لله رجعتك للملاعب يا بو مساعد، رب ضارة نافعة، وحشتنا ووحشت الملاعب»، وسط تفاعل من زملائه والفرنسي هيرفيرينارد مدرب المنتخب السعودي. وقال فهد الأنصاري نجم الاتحاد السابق والقادسية الكويتي الحالي: «الله يوفقك يا بطل».
من جهة أخرى، استعاد الاتحاد الآسيوي بإنجاز نادي الاتحاد التاريخي في بطولة دوري أبطال آسيا، بتحقيق لقب البطولة لموسمين، مشيداً بما قدمه الفريق السعودي خلال موسم 2005 بعد تسيده القارة الصفراء وتتويجه باللقب دون تلقي أي هزيمة.
وقدم نادي الاتحاد مشواراً مميزاً في دوري الأبطال بموسم 2005، والذي بدأه في الدور ربع النهائي نظراً لتتويجه بلقب عام 2004. وكان نظام البطولة حينها يعفي حامل اللقب من المشاركة في دور المجموعات.
ووصف الاتحاد الآسيوي فريق الاتحاد بـ«الأشرس» في القارة خلال موسم 2005. مستعرضاً مبارياته خلال مشواره وصولاً للمباراة النهائية. وأكد «الآسيوي» أن فريق الاتحاد حقق أرقاماً تاريخية على صعيد دوري الأبطال ومسيرته الآسيوية، حيث نجح في تسجيل 20 هدفاً خلال 6 مباريات واستقبل 6 أهداف فقط، في المباريات الإقصائية والحاسمة بمشواره القاري.
وأشار «الآسيوي» إلى أن الاتحاد قد صنع منجزاً تاريخياً، لم يتكرر سوى مع 3 فرق أخرى، وهي أوراوا ريد الياباني في 2007. وجامبا أوساكا الياباني 2008. وأولسان الكوري الجنوبي 2012.


السعودية


الدوري السعودي





اقرأ المزيد