أكتوبر 1, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

الإمارات: أبوظبي تدرس إعادة فتح مراكز التسوق.. واستئناف الأنشطة التجارية تدريجيًا


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– أعلنت حكومة أبوظبي أن دائرة التنمية الاقتصادية في العاصمة الإماراتية تبحث مدى إمكانية إعادة فتح مراكز التسوق تدريجيًا، إلا أنها لم تكشف بعد عن موعد محددة لاستئناف هذه الأنشطة التجارية.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، الأربعاء، إن ذلك يأتي تماشيًا مع خطة الحكومة لاستئناف الأنشطة الاقتصادية تدريجيًا، وأنها تدرس الخيارات المتاحة والتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص.

وأضاف المكتب الإعلامي لحكومة أبوظبي، عبر حسابه في تويتر، أن مشاورات الدائرة مع الشركاء تتضمن تقييم كافة المبادئ التوجيهية وشمولية التدابير التشغيلية لضمان صحة وسلامة المتسوقين.

وقبل نحو شهر، أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي وقف العمل بشكل مؤقت في المراكز التجارية ومراكز التسوق، ضمن احتياطات اتخذتها السلطات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي وقت سابق الأربعاء، قالت وسائل إعلام محلية إن دائرة التنمية الاقتصادية طلبت من أصحاب المراكز التجارية اتخاذ مجموعة من الإجراءات الوقائية للتعامل مع كورونا، استعدادًا لعودتها إلى العمل من جديد.

ومن بين الإجراءات المطلوبة من المراكز أن تعمل من الـ12 ظهرًا إلى الـ 9 مساءً، مع خفض الطاقة الاستيعابية إلى 30%، وذلك دون السماح بدخول كبار السن، ممن فوق سن 60 عامًا.

بجانب وجوب الالتزام بالكمامات والقفازات والتعقيم الدوري، إضافة إلى فحص الزوار والمستأجرين.

ويوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية تسجيل 483 إصابة جديدة، وارتفاع عدد من تماثلوا للشفاء إلى 1546، بعد تعافي 103 حالات.  

وحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أصبح إجمالي حالات كورونا في الإمارات 8238.



اقرأ المزيد