سبتمبر 29, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

الأهلي يشدد على تجنب «الخروج عن النص» عبر «السوشيال ميديا»


الأهلي يشدد على تجنب «الخروج عن النص» عبر «السوشيال ميديا»

طالب لاعبيه بالحصول على إذن من المركز الإعلامي

الاثنين – 4 شهر رمضان 1441 هـ – 27 أبريل 2020 مـ رقم العدد [
15126]

مهند عسيري (الشرق الأوسط)

جدة: محمد باسنيد

شددت إدارة النادي الأهلي، برئاسة عبد الإله مؤمنة، على جميع لاعبي الفريق الكروي تجنب الأحاديث الإعلامية (الخارجة عن النص)، سواء لوسائل الإعلام المختلفة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة، مطالبة الجميع بالتقيد بالتعليمات المنظمة لهذا الجانب، من خلال الحصول على إذن في حال الرغبة بإجراء أي حديث إعلامي، وتحت إشراف المركز الإعلامي الخاص بالنادي، بهدف ضبط الأمور، وحتى لا تخرج عن السياق المطلوب.
ويأتي ذلك بعد حديث اللاعب مهند عسيري، مهاجم فريق الأهلي، مع زميله اللاعب هتان باهبري، لاعب فريق الهلال، عبر موقع التواصل الاجتماعي (إنستغرام)، الذي أحدث ردود فعل غاضبة وسط جماهير النادي الأهلي، والذي عدته تقليلاً من الاحترام لناديها، ولم تقتنع بمبررات وتوضيحات اللاعب التي أتبعت الحديث المسبب للغضب الجماهيري، بعد أن ذكر من خلال توضيحه أن حديثه مع اللاعب هتان باهبري كان مجتزأ، وأنه لم يقلل من ناديه، وأن من نشر الحديث بهذه الطريقة المجتزأة كان هدفه الإيقاع بينه وبين جماهير ناديه، مؤكداً أن النادي الأهلي كبير بتاريخه ورجاله وجماهيره، واعتزازه بالانتماء له.
يذكر أن البث الحي على وسائل التواصل الاجتماعي تحول إلى علاج مضاد للحجر عند نجوم الرياضة الذين وجدوا أنفسهم معزولين بين جدران منازلهم، في ظل توقف النشاطات بسبب فيروس كورونا المستجد.
وبعيداً عن الملاعب ورياضاتهم المفضلة، أفاد النجوم من منصات التواصل والتفاعل الحي مع المشجعين ورياضيين آخرين على السواء، للكشف عن جانب آخر من شخصياتهم جعلتهم أقرب إنسانياً من متابعيهم الذين اعتادوا رؤيتهم كآلة تنافسية وضعتهم في مصاف الأساطير.
ومن المهاجم الفرنسي لريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة إلى الأسطورة البرازيلية رونالدو، دفع العزل كثيراً من نجوم الرياضة للكشف عن جوانب شخصية مميزة في تفاعلهم مباشرة مع الملايين من «المتابعين»، حتى أن نجم كرة المضرب الإسباني رافايل نادال الذي عانى الأمرين لإتقان العمل على موقع «إنستغرام»، أظهر جانبه الآخر في مواجهة «حية» مع غريمه السويسري روجيه فيدرر، تناولا فيها الوضع الحالي، وما يمكن تقديمه للعبة في ظل تعليق المنافسات.
وبين المزاح والحديث باسترخاء، كشف بنزيمة لمتابعيه عن وجه مختلف، وجزء من عالمه وشغفه: من موسيقى الـ«هيب هوب» مع مغنيي الراب ألونزو ولاكريم، إلى الفكاهة مع الممثلين الهزليين مالك بن طلحة وتوما نجيجول.
وفي حلقتين فقط، حصد بنزيمة قرابة مليون مشاهدة، مع ذروة بلغت 130 ألف مشاهد للبث الحي.
ويصعب لأحد أن يرتقي إلى مستوى مثاله الأعلى «الظاهرة» رونالدو البرازيلي الذي تمكن من استضافة رئيس الاتحاد الدولي «فيفا»، السويسري جاني إنفانتينو، والجمع بين زملائه السابقين الإنجليزي ديفيد بكهام، ومواطنه روبرتو كارلوس، والحارس الإسباني إيكر كاسياس، والبرتغالي لويس فيغو، لتذكر حقبة الـ«غالاكتيكوس» في النادي الملكي. ومن البرتغالية إلى الإنجليزية، مروراً بالإسبانية أو الإيطالية، اطمأن الأسطورة البرازيلية على أخبار زملائه السابقين وعائلاتهم، كما لو كان يجري مكالمة خاصة، تحت أنظار عشرات الآلاف من الناس.
لحظات حميمة بين زملاء الأمس، لكنها لا تمر من دون توجيه الرسالة الأهم في هذه الأيام الصعبة: «ابقوا في المنزل» لمكافحة تفشي «كوفيد-19».
وخلال بث حي «خيري» على مدار 24 ساعة في قناته على موقع تويتش، استغل المهاجم الفرنسي لبرشلونة الإسباني أنطوان غريزمان، وشقيقه تيو، لعبة الفيديو «كول أوف ديوتي» التي شارك فيها المؤثرون الرئيسيون في عالم ألعاب الفيديو، لجمع مبلغ 29200 يورو لصالح الصليب الأحمر.
الأهم من كل ذلك هو كشف الشخصية الحقيقية أمام عامة الناس، لأنه خارج «الخطوط الضيقة» للعلاقة الجدلية مع مواطنيه ماتيو فالبوينا (فضيحة الشريط الجنسي وابتزاز الأخير) وأوليفيه جيرو (انتقد مكانة الأخير في المنتخب الفرنسي)، كشف بنزيمة عن «صراحته» وطبيعته.
ويعكف الجهاز المشرف على كرة القدم بالنادي الأهلي، ممثلاً بمحمد الحارثي المدير التنفيذي لكرة القدم، على دراسة وتعديل لائحة المكافآت والعقوبات الخاصة بجميع درجات فرق كرة القدم قبل اعتمادها خلال الأيام المقبلة، بالتنسيق مع إدارة النادي.
ومن جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» من مصادرها أن مسيري النادي الأهلي قد وضعوا للاعبين والأجهزة الفنية للفريق الكروي موعداً تقريبياً (منتصف شهر يونيو| حزيران المقبل) للعودة إلى التدريبات اليومية على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل في مقر النادي، سواء لبدء الإعداد لاستكمال منافسات الموسم الرياضي الحالي الذي تم إيقافه قبل نهايته أو الإعداد للموسم المقبل، مؤكدة للجميع أنه سيتم التواصل معهم بشكل دوري من قبل الجهاز الإداري للفريق الأول لكرة القدم لإعلامهم بأي مستجدات حسب التطورات للحالة الصحية المقبلة، حيث ينتظر أن يكون شهر أغسطس (آب) المقبل موعداً مقترحاً بشكل مبدئي لاستكمال منافسات الموسم.
ويأتي ذلك بعد أن أعطت إدارة النادي الأهلي الأجهزة الفنية واللاعبين الضوء الأخضر وحرية العودة إلى بلدانهم وقضاء الإجازة السنوية مع أسرهم للاستفادة من عامل الوقت، حيث غادر الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي فلادان ميلوفيتش، والسواد الأعظم من اللاعبين.


السعودية


الدوري السعودي





اقرأ المزيد