سبتمبر 28, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

أمير قطر يرسل مساعدات طبية إضافية إلى إيران لمواجهة كورونا.. وطهران: وصلتنا ثالث شحنة


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)– وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد بإرسال مساعدات طبية إضافية إلى إيران، دعما للجهود التي تبذلها إيران في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا)، الجمعة.

وأضافت قنا أنه “تنفيذا لتوجيهات أمير البلاد بإرسال مساعدات طبية إضافية إلى إيران، دعما من دولة قطر للجهود التي تبذلها إيران في مكافحة وباء فيروس كورونا المستجد، قام صندوق قطر للتنمية اليوم بإرسال شحنة من المساعدات الطبية الإضافية إلى إيران”.

في غضون ذلك، أفادت وكالة الأنباء الإيرانية (الرسمية) بأن ثالث شحنة من المساعدات الصحية والطبية القطرية وصلت، الجمعة، إلى طهران على متن طائرة. وأضافت أن الطائرة تحتوي على أكثر من 15 طنا من السلع والمعدات الطبية التي تبرعت بها الحكومة القطرية لإيران لمواجهة فيروس كورونا، وتابعت أن قطر أرسلت شحنتين من الإمدادات الصحية والطبية خلال 45 يوما، وهذه هي الشحنة الثالثة من المساعدات القطرية.

وأشارت وكالة الأنباء الإيرانية إلى الاتصال الهاتفي بين أمير قطر والرئيس الإيراني حسن روحاني، الثلاثاء الماضي. ونسبت إلى الشيخ تميم بن حمد قوله إنه يجب التعاون والتكاتف بين الجميع للحد من تفشي فيروس كورونا ومكافحته.

وبلغ عدد ضحايا فيروس كورونا المستجد في إيران بحسب الأرقام المعلنة، حتى مساء الجمعة، أكثر من 88 ألف إصابة فيما وصل عدد الوفيات إلى 5574 شخصا. وفي قطر، بلغ عدد الإصابات 8525 حالة والوفيات 10 أشخاص، بحسب تقديرات جامعة جون هوبكنز.



اقرأ المزيد