سبتمبر 24, 2020

أخـبـاركـ

أحدث الأخبار والفيديوهات الرياضية والتكنولوجية والاقتصادية وأخبار الحوداث والمنوعات

أمريكا تقر مساعدات قيمتها 480 مليار دولار لمساعدة الشركات الصغيرة والمستشفيات


دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) — وافق مجلس الشيوخ الأمريكي يوم الثلاثاء على حزمة مساعدات قيمتها 480 مليار دولار تقريباً، تتضمن مئات المليارات من الدولارات من التمويل الجديد للشركات الصغيرة التي تضررت من تفشي فيروس كورونا، إلى جانب أولويات أخرى مثل دعم المستشفيات وفحوصات كوفيد 19 على نطاق أوسع.

وأقر مجلس الشيوخ الحزمة عن طريق تصويت صوتي، ما يعني أن معظم أعضاء مجلس الشيوخ لن يحتاجوا للعودة إلى واشنطن العاصمة أثناء الوباء. ويذهب مشروع القانون إلى مجلس النواب، الذي من المتوقع أن يصوت على الحزمة يوم الخميس.

وتبلغ قيمة الحزمة حوالي 484 مليار دولار، وهي أحدث جهود واشنطن لدعم الاقتصاد في أعقاب حزمة إنقاذ بلغت قيمتها 2 تريليون دولار، وإجراءات إغاثة بلغت قيمتها 192 مليار دولار، وخطة أخرى بلغت قيمتها 8.3 مليار دولار وافق عليها الكونغرس الشهر الماضي، في حين أن قادة الحزب الديمقراطي يخططون أيضاً لمشروع قانون إنقاذ ضخم آخر.

وحصلت CNN على نسخة من النص التشريعي، الذي يمتد على 25 صفحة. ويظهر تحليل حصلت عليه CNN أن الصفقة ستفوض برنامج حماية الراتب لإنفاق 310 مليار دولار إضافي.

وأطلق البرنامج لتقديم المساعدة للشركات الصغيرة التي تواجه الوضع الاقتصادي الصعب الذي تسبب به الوباء. وقد توقف تمويل البرنامج في وقت سابق من هذا الشهر، ما أثار قلقاً وغضباً من مجتمع الأعمال الصغيرة.

كما ستوفر الصفقة 75 مليار دولار للمستشفيات ومقدمي الرعاية الصحية الذين يعانون من الوباء لمعالجة نفقات فيروس كورونا والإيرادات المفقودة، بالإضافة إلى مبلغ قدره 25 مليار دولار إضافي لتسهيل وتوسيع فحوصات كوفيد 19.



اقرأ المزيد